عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للرقابة على الأسعار لمنع ارتفاعها بعد رفع أسعار البنزين

 النائب محمود قاسم
النائب محمود قاسم

طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، من الحكومة بصفة عامة والدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بصفة خاصة باحكام الرقابة على الأسواق والأسعار لمختلف السلع وأيضاً احكام الرقابة على اسعار تعريفة الركوب لمختلف وسائل النقل.

النائب محمود قاسم: بعد قرار رفع أسعار البنزين يتجه بعض التجار الجشعين الى رفع الاسعار 

وقال " قاسم " فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزيرى التموين والتجارة الداخلية والتنمية المحلية: إنه بعد قرار رفع أسعار البنزين يتجه بعض التجار الجشعين ومالكي سيارات نقل الركاب بجميع أنواعها سواء نقل الركاب والبضائع فيما بين المدن والقرى أو بين المحافظات الى رفع الاسعار مطالباً من الحكومة والاجهزة الرقابية والمحافظين بالقيام بجولات مكثفة على الأسواق لاحكام الرقابة على الاسواق والاسعار.

 النائب محمود قاسم: المواطن المصري يعانى من غلاء الأسعار تزامنًا مع كل مرة يتم فيها رفع اسعار الوقود

وقال النائب محمود قاسم: إن المواطن المصري يعانى من غلاء الأسعار وجشع بعض التجار تزامنًا مع كل مرة يتم فيها رفع اسعار الوقود لدرجة أن ظاهرة الغلاء طالت أسعار السلع والمواد الغذائية ووالألبان ومنتجاتها، وهو ما يعني أن رقابة وزارة التموين غائبة تمامًا عن مراقبة الأسواق وضبط الأسعار مشيراً الى أن جشع بعض التجار تجاوز الحدود والتصرفات في رفع الأسعار ويحتاج إلى يدٍ صارمة لدرجة أن السلعة الواحدة فى شارع واحد أو سوق واحد تباع بأسعار متفاوتة ومبالغ فيها من مكان إلى آخر مؤكداً أن قضية السيطرة على الأسعار ومنع الاحتكار وضبط الأسواق تحتاج إلى تكاتف جميع الأجهزة بوضع الخطط الكفيلة التي تمنع الاستغلال والجشع ضد كل الممارسات السيئة التي يتعرض لها حاليا المواطنون، ومتابعة مستمرة على تجار الجملة والتجزئة، والتوسع في المعروض في الجمعيات الاستهلاكية.

 النائب محمود قاسم:  قضية السيطرة على الأسعار ومنع الاحتكار وضبط الأسواق تحتاج إلى تكاتف جميع الأجهزة

وتساءل النائب محمود قاسم قائلاً : ماهي إجراءات الرقابة على الأسواق؟ وما هي سياسات الحكومة العامة للحد من الارتفاع المستمر وغير المبرر في الأسعار؟ وما هي آلياتها للسيطرة على معدلات التضخم الراهنة؟ مطالباً من المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب احالة طلب الاحاطة الى لجنة مشتركة من لجان الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والتنمية المحلية واستدعاء وزيرى التموين والتجارة الداخلية والتمنية المحلية للرد على تساؤلاته.

تابع موقع تحيا مصر علي