عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"لقاء الجريحين".. أرسنال ضيفًا قويًا على نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز

تحيا مصر

في قمة من العيار الثقيل عندما يحل أرسنال ضيفا ثقيلًا على نظيره نيوكاسل يونايتد في المباراة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023- 2024.

ويسعى نيوكاسل في الفوز باللقاء بعد الهزيمة الأخيرة التي تلقاها من على أرضه ووسط جماهير أرسنال بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما الموسم الماضي 2022- 2023. 

موعد مباراة نيوكاسل يونايتد وأرسنال

ومن المقرر أن يستضيف نيوكاسل يونايتد خصمه أرسنال على ستاد "سانت جيمس بارك"، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، وذلك ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

ويتواجد فريق أرسنال في المركز الثاني بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث واللذان يمتلكان 24 نقطة، بينما يأتي فريق نيوكاسل يونايتد في المركز السادس وبفارق الأهداف أيضًا عن برايتون المتواجد في المركز السابع وكلاهما برصيد 17 نقطة.

ويبقى توتنهام هوتسبير المتصدر، وأرسنال الفريقان اللذان حافظا على سجلهما من الهزائم حتى الجولة العاشرة، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

نيوكاسل يونايتد ضد أرسنال

ويدخل فريق نيوكاسل يونايتد المباراة من أجل البحث عن الثلاث نقاط مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، ومنتشيًا بالفوز الأخير على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة في كأس رابطة الأندية، وذلك لمواصلة الزحف نحو المربع الذهبي والمنافسة على لقب "البريميرليج".

وفي الجهة الأخرى، يسعى فريق أرسنال بقيادة المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا لخطف الثلاث نقاط خارج الديار، من أجل مصالحة جماهير "الجانرز" بعد الهزيمة الثقيلة الأخيرة أمام وست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في كأس رابطة الأندية المحترفين مساء الأربعاء الماضي.

تاريخ مواجهات أرسنال ضد نيوكاسل

وقد التقي أرسنال مع خصمه نيوكاسل يونايتد في 128 مباراة سابقة، استطاع الجانرز أن يحقق الفوز في 65 لقاء، بينما فاز أصحاب الأرض في 37 مباراة، وسيطر التعادل في 26 لقاء جمع بينهما.

وسجل أرسنال 201 هدفًا  مقابل 132 لصالح نيوكاسل يونايتد، حيث يتواجد مالكولم على رأس قائمة هدافي لمباريات أرسنال ونيوكاسل التاريخية ثم يليه أوليفييه جيرو برصيد 8 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي