عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقس حار وشبورة وسقوط أمطار.. توقعات الطقس اليوم الأحد

حالو الطقس
حالو الطقس

ينشر موقع تحيا مصر تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد، وذلك بحسب ما نشرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي أكدت أنه يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية الغربية  وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على  السواحل الشمالية الشرقية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال النهار.

وشكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يسود طقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شبورة مائية وسقوط أمطار

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وتصل لحد الضباب على بعض المناطق.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس اليوم الأحد، يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وتمتد خفيفة ورعدية على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم الأحد

وفيما يلي درجات الحرارة اليوم  الأحد 5-11-2023، كما يلي:

درجات الحرارة غدا الأحد
- القاهرة والوجه البحري: العظمى 31 والصغرى 21 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 31 والصغرى 19 درجة مئوية.

درجات الحرارة اليوم

- السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 28 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 33 والصغرى 24 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 33 والصغرى 18 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 36 الصغرى 23 درجة مئوية.

في سياق متصل، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس في مصر منذ الأسبوع الماضي تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية وهو أمر متوقع أن يستمر على مدار الأسبوع الجاري كله، لتسود درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بقيم من 2 إلى 3 درجات، في ظل تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يحبس الرطوبة قريبة من سطح الأرض مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي