عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"حياة الفلسطينيين مهمة".. متظاهرون يلطخون أبواب البيت الأبيض بالطلاء الأحمر

متظاهرون يلطخون أبواب
متظاهرون يلطخون أبواب البيت الأبيض بالطلاء الأحمر

تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة الأمريكية واشنطن، مطالبين بالوقف الفوري لإطلاق النار ، ومنددين بـ "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة .

تحيا مصر 

من واشنطن.. متظاهرون يرفعون لافتات فلسطين حرة

وحمل المتظاهرون، الذين يقدر عددهم بأكثر من 10 آلاف، الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب بفلسطين حرة. وبعد وصول المسيرة إلى البيت الأبيض، قام المتظاهرون برش الطلاء الأحمر على البوابة الشمالية الغربية للمقر. 

وهتف المتظاهرون قائلين: "بايدن.. بايدن، لا يمكنك الاختباء، لقد اشتركت في الإبادة الجماعية".

وحمل المتظاهرون لافتات عليها شعارات مثل "حياة الفلسطينيين مهمة"، و"دعوا غزة تعيش"، و"دماؤهم على أيديكم".

وبحسب تقارير إعلامية، فتعد هذه المظاهرة من بين أكبر التجمعات المؤيدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة، ومن بين أكبر التجمعات لأي قضية في واشنطن في السنوات القليلة الماضية.

تلطيخ البيت الأبيض بالطلاء الأحمر 

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يقوم متظاهرون برش سور وأبواب البيت الأبيض بالطلاء الأحمر، تعبيرا عن مناهضتهم للحملة العسكرية العنيفة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

ومن المتوقع أيضًا تنظيم وقفة احتجاجية في الشارع المقابل للمقر الرئاسي تكريمًا للذين لقوا حتفهم. وتوفي أكثر من 9400 فلسطيني منذ حرب غزة. 

ورفض الرئيس جو بايدن حتى الآن الدعوات لوقف إطلاق النار، بما في ذلك من أعضاء حزبه. وكانت النائبة رشيدة طليب (ديمقراطية من ولاية ميشيغان) صريحة بشكل خاص في انتقادها لإسرائيل، وكذلك لإدارة بايدن، متهمة الرئيس بدعم "التطهير العرقي 

وكان بايدن دعا إلى "هدنة إنسانية" من شأنها أن تسمح للمدنيين بتلقي المساعدات وتمنح المواطنين الأجانب فرصة لمغادرة المنطقة وسط ضغوط من حزبه للدعوة إلى وقف إطلاق النار ومن الجمهوريين لمساعدة إسرائيل في معركتها. وفي الوقت نفسه، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علناً الدعوات لوقف إطلاق 

14.5 مليار دولار مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل 

ويأتي هذا الاحتجاج بعد يومين من موافقة مجلس النواب الأمريكي على إرسال 14.5 مليار دولار كمساعدات عسكرية لإسرائيل. وقال بايدن بعد ذلك إنه سيستخدم حق النقض ضد مشروع القانون، وتوقع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر (ديمقراطي من نيويورك) أيضًا أنه لن يمرر في المجلس الأعلى، حيث يتمتع الديمقراطيون بالأغلبية. وتمت الموافقة على الحزمة إلى حد كبير على أسس حزبية.

ولدى بايدن مقترح تمويل خاص به والذي أرسله إلى الكونجرس قبل أسبوعين. ووفق المقترح فمن المقرر أن يذهب نحو 60 مليار دولار إلى أوكرانيا، في حين يذهب 14 مليار دولار إلى إسرائيل 

تابع موقع تحيا مصر علي