عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يشهد التشغيل التجريبى للمرحلة النهائية للخط الثالث للمترو

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

شهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التشغيل التجريبى للمرحلة الثالثة والنهائية للخط الثالث للمترو، من محطة الطريق الدائرى، ويفتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أجنحة المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تحيا مصر

ويقام المعرض في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية بقطاع النقل باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، حيث تقوم وزارة النقل حالياً بتنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات ( الطرق والكباري - السكك الحديدية - مترو الأنفاق والجر الكهربائي - الموانئ البحرية - الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجيستية - النقل النهري ) خلال الفترة من ( 2014-2024 ) باستثمارات 2 تريليون جنيه .

شبكة القطارات المصرية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع كامل الوزير وزير النقل، منظومة القطارات الجديدة، والتي وصلت إلى مصر للعمل على شبكة القطارات المصرية خلال الفترة القادمة.

واستمع رئيس الوزراء لشرح من وزير النقل، عن عمل تلك القطارات وأهم المزايا التي ستضيفها لشبكة القطارات المصرية.

أرض القرية الكونية

وفى وقت سابق.. تفقّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعض المدارس لمتابعة العملية التعليمية، وذلك خلال افتتاح مجمع المدارس بـ "أرض القرية الكونية" بمدينة حدائق أكتوبر، بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمسئولين.

وشاهد الدكتور مصطفى مدبولى بعض النماذج للفصول بإحدى المدارس المُجهزة بأحدث الأساليب التكنولوجية، وهى مدرسة "ويلز"، التي تحتوي على معمل للوسائط المتعددة، ومركز تصنيع، ومركزا آخر لتصميم الأزياء، يستفيد بها طلاب المدرسة، فضلًا عن المعامل والحجرات المُخصصة للأنشطة الأخرى المختلفة للطلاب.

كما تفقد أحد المعامل الخاصة بالابتكارات التكنولوجية، والمنوط بها تأهيل الطلاب وتمكينهم من الابتكار في إطار عصر التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة.

وأثناء تفقده، أوضحت إحدى المعلمات بالمدرسة أن الطلاب نجحوا في ابتكار نموذج Delivery Car أو سيارة التوصيل، كما نجحوا في الانتهاء من الأكواد الخاصة بها بشكل دقيق.

وأكدت المعلمة أن الطلاب يعملون أيضًا، من خلال آلية LEGO Education التي يتم من خلالها منح المتعلمين أدوات ونظامًا لبناء أشياء ومصنوعات حقيقية، على بناء "روبوت" خاص بالـ delivery car وتتمثل وظيفته الأساسية فى مساعدة المكفوفين على التحرك بطرق أسهل وأنسب من خلال توجيه المستخدِم. ولفتت إلى أنه يتم تدريب الطلاب أيضًا على حل المشكلات التي يتم إيجادها في تلك النماذج المبتكرة حتى يتسنى صقلهم بمهارات حل المشكلات.

كما تفقد رئيس الوزراء معمل التصنيع بالمدرسة، والذي يشتمل على أنشطة مختلفة للطلاب، وكذا معمل الوسائط المتعددة، ونموذجا لأحد الفصول المختصة بتعليم التصميم. وأكد أحد المسؤولين بالمدرسة أن الأخيرة حريصة على تعزيز "العمل الجماعي"، موضحًا أن المنظومة التعليمية على أعلى مستوى.

تابع موقع تحيا مصر علي