عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب يسري المغازي: موقف مصر حاسم بقيادة الرئيس السيسي بشأن أحداث غزة..فيديو

النائب يسري المغازي
النائب يسري المغازي

أكد النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، أن الإتفاقيات التي تقوم بها الدولة المصرية داخل البرلمان العربي تؤكد على موقف الدولة المصرية وقيادتها السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي  الحاسم والثابت تجاه القضية الفلسطينة، والأحداث الجارية في قطاع غزة. 

تحيا مصر 

نحن أمام عيون فقدت الإنسانية والقيم الدينية والأخلاقية

وأشار عضو مجلس النواب،خلال كلمته بالإجتماع التنسيقي بين وفدي البرلمان العربي والبرلمان المصري بحضور رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، والذي يأتي في ظل التطورات المتصاعدة للأحداث على الساحة العربية، أننا أمام حالة فريدة لم يشهدها العالم من قبل، فنحن أمام عيون فقدت الإنسانية والقيم الدينية والأخلاقية.

وأوضح المغازي أنه يجب على المجلس العربي أن يتسامى ويعلو للحد من تلك الأحداث المآساوية التي يشهدها القطاع يوميًا دون توقف، مشيرًا أن الشعوب العربية لا تقدر على النوم كما في السابق نتيجة لتلك المشاهد التي تحدث في غزة.

يسري المغازي يشيد بدور لجنة حقوق الإنسان 

و أشاد عضو مجلس النواب، بدور لجنة حقوق الإنسان لدورها المتميز والبارز في توثيق جرائم الاحتلال، وبياناتها دائمَا ما تؤكد حقيقة الوضع المآساوي الذي يشهده القطاع. 

كما أشاد عضو مجلس النواب، بإرسال الدولة المصرية لـ 480 قافلة من المساعدات الطبية والغذائية إلى الأراضي الفلسطينية، وأن 90% من المساعدات التي تصل للقطاع من مصر، وذلك على الرغم من الظروف الإقتصادية العالمية التي يمر بها العالم، ولها تأثيرها على الدولة المصرية. 

المغازي يطالب باتحاد الموقف العربي وسرعة التدخل لوقف جرائم الاحتلال 

ويطالب عضو مجلس النواب، باتحاد الموقف العربي، وسرعة التدخل لوقف كافة الإعتداءات والإنتهاكات التي يمر بها الشعب الفلسطيني، نظرًا للظروف القاسية التي يمرون بها.

انطلاق اجتماع حقوق إنسان النواب برئيس البرلمان العربي بشأن انتهاكات فلسطين

وانطلق اجتماع  لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان بالنائب عادل العسومي - رئيس البرلمان العربي، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهي إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي.

وأكدت لجنة حقوق الإنسان، أن الأوضاع في قطاع غزة تستدعي العمل العربي المشترك  للتصدي لها، والتواصل المستمر مع كافة برلمانات العالم لكشف الحقائق، وعرض ما يحدث من قبل سلطات الاحتلال من جرائم حرب واستهداف للمدنيين والنساء والأطفال.

الأوضاع في قطاع غزة تستدعي العمل العربي المشترك  للتصدي لها

وتناول الاجتماع العديد من المسائل المتعلقة بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة، منها الاعتداءات العنيفة على المدنيين، الهجمات على المستشفيات والمدارس، والقصف المستمر للمواقع المدنية مما ترتب عليه أضرار بالغة.

وتوصلت اللجنة إلى أن هذه الانتهاكات تشكل انتهاكًا صريحًا للقوانين الدولية والإنسانية، وتؤثر بشكل سلبي على الحياة الإنسانية والظروف الاجتماعية والاقتصادية في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي