عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة شادية خضير : البرلمان العربي موقفه حاسم من انتهاكات الكيان الصهيوني..فيديو

جانب من اجتماع اليوم
جانب من اجتماع اليوم

أشادت النائبة شادية خضير، عضو مجلس النواب، بدور النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بكافة الإجراءات التي يتخذها لمصلحة الوطن.  

تحيا مصر 

 شعوب العالم تسعى لإنهاء الصراع المتأزم على قطاع غزة

وأكدت عضو مجلس النواب، خلال كلمتها بالإجتماع التنسيقي بين وفدي البرلمان العربي والبرلمان المصري بحضور رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، والذي يأتي في ظل التطورات المتصاعدة للأحداث على الساحة العربية، أن شعوب العالم تسعى إلى إنهاء الصراع المتأزم على قطاع غزة.

وأوضحت خضير أن كافة البيانات التي قامت لجنة حقوق الإنسان بعرضها علينا اليوم دليل قوي بيد رئيس البرلمان العربي لعرض الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها أشقائنا في فلسطين.

الجميع يطالب بمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو

وأشارت عضو مجلس النواب، أن الجميع يطالب المحكمة الجنائية الدولية للضغط على محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو والتوقف عن إطلاق النار على القطاع. 

وأكدت أن الاقنعة أُزيحت عن وجوه المناديين بإسم حقوق الإنسان بعد الهجوم العنيف الذي تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني. 

إرسال المساعدات الطبية والإغاثية لأشقائنا في غزة

وأضافت عضو مجلس النواب، يجب إرسال المساعدات الطبية والإغاثية لأشقائنا في غزة، وأن يكون هناك صوت عالي من كافة الشعوب العربية والجهات الداعمة للقضية الفلسطينة لدخول المساعدات للقطاع بأسرع صورة ممكنة.

تابعت، أن البرلمان العربي برلمان تشريعي شعبي لأنه يعبر عن صوت الشعب العربي،وموقفه حاسم من انتهاكات الكيان الصهيوني.

انطلاق اجتماع حقوق إنسان النواب برئيس البرلمان العربي بشأن انتهاكات فلسطين

وانطلق اجتماع  لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان بالنائب عادل العسومي - رئيس البرلمان العربي، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهي إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي.

وأكدت لجنة حقوق الإنسان، أن الأوضاع في قطاع غزة تستدعي العمل العربي المشترك  للتصدي لها، والتواصل المستمر مع كافة برلمانات العالم لكشف الحقائق، وعرض ما يحدث من قبل سلطات الاحتلال من جرائم حرب واستهداف للمدنيين والنساء والأطفال.

الأوضاع في قطاع غزة تستدعي العمل العربي المشترك  للتصدي لها

وتناول الاجتماع العديد من المسائل المتعلقة بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة، منها الاعتداءات العنيفة على المدنيين، الهجمات على المستشفيات والمدارس، والقصف المستمر للمواقع المدنية مما ترتب عليه أضرار بالغة.

وتوصلت اللجنة إلى أن هذه الانتهاكات تشكل انتهاكًا صريحًا للقوانين الدولية والإنسانية، وتؤثر بشكل سلبي على الحياة الإنسانية والظروف الاجتماعية والاقتصادية في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي