عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام عناني يحذر من الاستمرار في حملات المقاطعة.. ويؤكد لـ تحيا مصر: تؤثر على الاقتصاد المصري

 الدكتور هشام عناني
الدكتور هشام عناني

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن حملات المقاطعة للعلامات والمنتجات التجارية يجب دراستها أولًا بدقة شديدة، نظرًا لتبعياتها السلبية التي تؤثر على الإقتصاد المصري. 

المقاطعة سلاح مهم

وأشار عناني لـ تحيا مصر، أن المقاطعة سلاح مهم، ولكن يجب دراسة إيجاباته وسلبياته قبل اتخاذ أي موقف، وموضحَا أن هناك قطاع كبير من المصريين يفقدون وظائهم نتيجة لتلك الحملات، مما تؤدي إلى زيادة نسبة معدل البطالة في الدولة.

وأكد رئيس المستقليين الجدد، أنه مؤيد لفكرة التلويح بالمقاطعة، وليس الإستخدام الفعلي لها.

هشام عناني يحذر من الإستمرار في حملات المقاطعة

و حذر الدكتور هشام عناني من الإستمرار في حملات المقاطعة، لأنها تؤثر على الإقتصاد المصري، وترتبط ارتباط وثيق بمصلحة الوطن.

و أوضح المستقليين الجدد أن وسائل الإعلام بصفة عامة والوسائل الإلكترونية بصفة خاصة، هدفهم تأجيج الرأي العام فقط دون الإلتفاف لخطوره الاجراءات التي قد تضر بالإقتصاد المصري.

مقاطعة منتجات الشركات تدعم الكيان الصهيوني

والجدير بالذكر أن الأيام الماضية انتشرت حملات تدعو لمقاطعة منتجات الشركات والمطاعم التي قيل إنها تدعم إسرائيل في حربها على غزة، وتصدرت هاشتاجات متعددة لمقاطعة بعض الشركات قائمة الأكثر تداولًا على «تويتر»، وسادت حالة من الغضب الشعبي ضد هذه الشركات.

 وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطعة منتجاتها، كما هاجم عدد من المواطنون بعض تلك المطاعم، وحطموا محتوياتها، وذلك للرد على الانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الأطفال والأبرياء العزل في فلسطين.

وفي وقت سابق، أدان حزب المستقلين الجدد استمرار القصف الوحشي على سكان قطاع غزة، في ظل عجز دولي واضح في اتخاذ موقف لوقف ذلك الإعتداء الوحشي على سكان قطاع غزة.

مجلس الأمن غير قادر على اتخاز قرار لوقف اطلاق النار

ويؤكد الحزب على أن عدم قدرة مجلس الأمن في اتخاز قرار وقف اطلاق النار، وإعطاء الشعب الفلسطيني هدنه إنسانية، يؤكد على التواطؤ الأمريكي البريطاني الفرنسي وحمايتهم لهذا الاعتداء.

ويشيد الحزب  بموقف القياده السياسية بالثبات على موقف الدولة الداعم للقضية، والداعم للشعب الفلسيطيني بكل أشكال الدعم سياسيًا واقتصاديًا وطبيًا.

المستقلين الجدد يشيد بجاهزية الفرق الطبية المصرية لاستقبال الجرحي والمصابين من أبناء الشعب الفلسيطيني

ويشيد الحزب أيضًا بجاهزية الفرق الطبية المصرية لاستقبال الجرحي والمصابين من أبناء الشعب الفلسيطيني المعتدى عليهم طبقًا لتوجيهات القياده السياسية.

ويري الحزب أن ماتقوم به الدولة المصرية من تدفق المساعدات عبر معبر رفح هو بمثابة رساله طمأنه للشعب الفلسيطيني بتضامن الشعب المصري الكامل مع اشقاؤه في فلسطين.

تابع موقع تحيا مصر علي