عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين تنظيم حماة الوطن: يجب محاكمة حكومة نيتانياهو دوليًا.. والتضافر مع الدولة المصرية لإنهاء المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

أحمد العطيفي
أحمد العطيفي

قال الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الجمهورية لحزب حماة الوطن، إن حكومة الاحتلال لم تترك جريمة دولية إلا وارتكبتها ضد الفلسطينين، داعيًا لضرورة تدويل القضية ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم كجرائم حرب، وإنهاء المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

تحيا مصر

تصريحات  وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو

وأضاف العطيفي، إن تصريحات  وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، المنتمي لحزب "عوتسما يهوديت" المتطرف، والتي طرح خلالها اسقاط قنبلة نووية على القطاع كأحد خيارات إسرائيل في الحرب في غزة، بأنها وجب التعاطي معها دوليًا، في ظل حكومة متطرفة لن تتوان عن جرائم حربها، مستنكرًا وبشدة الموقف الدولي من هذه التصريحات التي حال تنفيذها ستنال من المنطقة جميعها.

تصرفات الحكومة الإسرائيلية اليمينة المتطرفة

وحذر أمين تنظيم حزب حماة الوطن، من تأثير تصرفات الحكومة الاسرائيلية اليمينة المتطرفة على دول الشرق الأوسط جميعها، داعيًا لضرورة العمل مع الدولة المصرية لإنهاء هذه الحرب في أقرب وقت ممكن، وإنهاء الشرعية الدولية التي تتحرك بها الحكومة الاسرائيلية في هذه الحرب.

وكان قد ثمن الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم حزب حماة الوطن، دور مصر بالقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه الدور الأهم الداعم للأشقاء الفلسطينين والمؤيد لحقهم في التوطين وتقديم كل الدعم لهم من أجل حياة آدمية عبر معبر رفح.

تقديم الدعم للفلسطينين

وأوضح العطيفي في تصريحات له، أن مصر لم تدخر جهدًا من أجل تقديم الدعم للفلسطينين ومنها إصرارها على فتح معبر رفح من جانبها وتجهيز شاحنات شاملة تحوي كافة وسائل الدعم، مشيدًا بالخطوات الحديثة في هذا الأمر والمتمثلة في استقبال المصابين الفلسطنين بمستشفيات العريش والشيخ زويد لتقديم العلاج لهم، فهو دور إنساني يضاف لجهود القيادة السياسية الحكيمة بالقضية.

الدولة المصرية تدعم القضية الفلسطينية

وأكد العطيفي، أنه لايوجد دولة فعلت مثلما فعلت الدولة المصرية وقياداتها السياسية لدعم أشقائنا بفلسطين، مضيفًا:" دورنا الدبلوماسي والشعبي في القضية الفلسطينية هذه الفترة سيضاف لتاريخ مصر الداعم لأشقائها في المنطقة".

رئيس الوزراء لسيناء 

وأشاد العطيفي بزيارة رئيس الوزراء أمس لسيناء وما تم عرضه من خطط تنمية جارية وأخرى مستقبلية.

وكان قد أشاد المهندس أحمد الباز،الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمدينة العريش، يرافقه لفيف من كبار رجال الدولة والسياسيين ورؤساء الأحزاب والإعلاميين والفنانين، مضيفًا:" توقيتها مناسب وتبعث رسائل طمأنة لمل مصري يحمل هم هذه القطعة الغالية من أرض مصر".
وأضاف الباز فى بيان له اليوم، أن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد وهي تولي شبه جزيرة سيناء اهتمامًا خاصًا وكبيرًا لما لها من مكانة مرموقة عند المصريين، مؤكدًا أن مصر قيادة وشعبا لن تفرط فى شبر من أرض سيناء.

حماية الأمن القومي المصري

وأكد الأمين العام المساعد لحزب مصر أكتوبر، أن المصريين جميعًا بمختلف توجهاتهم وطوائفهم يقفون صفًا واحدا خلف القيادة السياسية، لحماية الأمن القومي المصري وسيادة الدولة على أراضيها، منوهًا إلي الدور الكبير الذي تقوم به قبائل وعواقل سيناء إلي جانب القوات المسلحة والشرطة بتطهير سيناء من الإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي