عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا فرحات لـ تحيا مصر: قرار الرئيس بتثبيت سعر السولار يصب في مصلحة المواطن

اللواء رضا فرحات
اللواء رضا فرحات

أكد اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتثبيت سعر السولار، والإكتفاء بزيادة أسعار البنزين فقط، يدل على حرصه الشديد على محدودي الدخل، حتى لا يحدث زيادة في الأسعار بشكل عام.

الظروف الإقتصادية العالمية

أشار نائب رئيس المؤتمر لـ تحيا مصر، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي يصب في مصلحة المواطن، وعلى الرغم من كافة الظروف الإقتصادية العالمية التي تجتاح العالم ، ولها تأثير واضح على الدولة المصرية بدءًا من أزمة كورونا ومرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية و التوترات في المنطقة والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، إلا أن الرئيس دائمًا ما يفكر بالمواطن المصري البسيط. 

أكد اللواء رضا فرحات، أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بترشيد الإنفاق من الوقود بنسبة 50%، قرار صائب يضع الحكومة في تكاتف مع المواطنين.

حملات المقاطعة خطر كبير على الاقتصاد المصري

يذكر أن اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، علق على حملات المقاطعة المترددة في الآونة الآخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، قائلًا: : "أؤيد فكرة المقاطعة إذا كان المنتج بالكامل مستورد من الخارج".

الشركات الحاملة للعلامات التجارية العالمية يمتلكها مستثمرين مصريين

وأشار رضا فرحات لـ تحيا مصر،  أن الشركات الحاملة للعلامات التجارية العالمية يمتلكها مستثمرين مصريين، وأطقم العمل المتواجدة داخلها حاملي الجنسية المصرية، وأن تلك الشركات تقوم بدفع ضرائب وجمارك تدخل إلى خزانة الدولة، مشيرًا أن المنتج ليس مصنع بالكامل في الخارج. 

نسبة الفرانشايز لا تتجاوز الـ5% من إيردات الشركة المصرية

وأوضح نائب رئيس المؤتمر،أن نسبة الفرانشايز لا تتجاوز الـ5% من إيردات الشركة المصرية، وأنها لا تمثل أي قيمة بالنسبة للسوق العالمي، مشيرًا أنها لاتؤثر إلا على المستثمر المصري. 

وأضاف أن المستثمر المصري يدفع نسبة إلى الفرانشايز ليأخذ اسم البراند، على سبيل المثال ماكدونالز وستار باكس وغيرها من البراندات العالمية.

 حملات المقاطعة لها تأثير سلبي كبير أكثر من تأثيرها الإيجابي

وتابع: حملات المقاطعة لها تأثير سلبي كبير أكثر من تأثيرها الإيجابي، فعند حدوث هبوط في أرباح الشركة نتيجة لتلك الحملات تقوم باتخاذ اجراءات عاجله مثل تقليل عدد الموظفين بالمكان مما يؤدي إلى زيادة نسبة البطالة في الدولة.

واستطرد رضا فرحات أن حملات المقاطعة خطر كبير على الإقتصاد المصري، وينتج عنها مشاكل لا حصر لها.

وأردف أن حملات المقاطعة تؤثر إنسانيًا فقط، أما على الناحية الإقتصادية فهي خطر كبير لا يمكن وصفه. 

وناشد نائب رئيس حزب المؤتمر، عدم الإنسياق خلف حملات مقاطعة الشركات المصرية الحاملة لعلامة تجارية عالمية، لأنها تضر بالإقتصاد المصري، قائلًا: "أننا نضر أنفسنا وليس هم من يتضرروا".

تابع موقع تحيا مصر علي