عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة الشيوخ توضح أضرار مقاطعة بعض المنتجات على الاقتصاد الوطني

المهندس محمد المنزلاوي
المهندس محمد المنزلاوي

أكد المهندس محمد المنزلاوي وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات بمجلس الشيوخ، أن حملات المقاطعة لبعض المنتجات التي تحمل علامات تجارية عالمية والتي تنتشر علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة لها تأثير سلبي علي الاقتصاد الوطني.

تحيا مصر

وأوضح المنزلاوي ان المنتجات التي يتم الدعوة لمقاطعتها يتم صناعتها داخل مصر ويدخل في صناعتها مدخلات انتاج مصرية 100% .

حق امتياز العلامات التجارية " الفرنشايز"

وأكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أن الحاصلين علي حق امتياز العلامات التجارية "الفرنشايز" يعتمدون على عمالة مصرية، وما يحدث من دعوات لمقاطعة يؤثر بشكل مباشر على تلك العمالة.

المقاطعة رسالة سياسية يعبر بها الشعب المصري عن تضامنه مع غزة

ولفت المنزلاوي إلى أن التأثير الإيجابي لدعوات المقاطعة هو أنها بمثابة رسالة سياسية يعبر بها الشعب المصري عن تضامنه مع غزة، بالإضافة إلى انتعاش بعض العلامات الوطنية الأخري وزيادة الطلب عليها، مشيرًا إلى أن تلك المزايا لا تغطي على السلبيات التي تنتج عن مثل تلك الدعوات.

وفي وقت سابق، طالب المهندس محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، من المجتمع الدولي الإسراع فى تنفيذ رؤية مصر للوقف الفوري للإعتداءات الوحشية والمجازر البشرية التى تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة والضفة الغربية.

 أعرب " المنزلاوى " فى بيان له أصدره اليوم: عن أسفه الشديد لوصول حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية منذ 7 من أكتوبر الجاري إلى 5182 شهيدا (5087 في قطاع غزة) و17101 مصاباً (15273في قطاع غزة)، وارتفاع حصيلة الشهداء فى الضفة الغربية إلى 95 شهيدا، بارتقاء الشهيدين محمود سيف نخلة، ومحمد عليان،برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله وارتفع عدد الجرحى إلى 1828.

 المنزلاوي يعرب عن أسفه  لوصول نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين إلى نحو 70% 

كما أعرب المهندس محمد المنزلاوى عن أسفه لوصول نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين إلى نحو 70%، وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 1903 أطفال، فيما وصل عدد الشهيدات إلى 1024 سيدة وعدد الشهداء من المسنين إلى 187 مؤكداً أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلى جرائم حرب يتحتم احالة مرتكبيها الى المحكمة الجنائية الدولية.

وأكد أن حسم الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذى استمر لعقود طويلة لن يتحقق الا بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تتمثل فى ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى مطالباً من المجتمع الدولى بصفة عامة ومنظمة الامم المتحدة ومجلس الامن والولايات المتحدة الاميركية والدول الكبرى بممارسة كل الضغوط على اسرائيل لاجبارها على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والاتجاه نحو حل الدولتين لاقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من يونيو عام 1967

تابع موقع تحيا مصر علي