عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنيين»..قيادات حزبية وبرلمانية تُشيد برفض الرئيس تحريك سعر السولار..ويؤكدون لـ تحيا مصر: انحياز للمواطن المصري البسيط

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشاد قيادات حزبية وبرلمانية بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتثبيت سعر السولار والإكتفاء برفع سعر البنزين، حرصًا على محدودى الدخل، مؤكدين أن الرئيس عبدالفتاح منذ توليه لمقاليد الحكم وهو يضع مصلحة المواطن نصب عينيه.

تحيا مصر

أشاروا خلال حديثهم مع موقع تحيا مصر، على الرغم من كافة الظروف الإقتصادية العالمية التي تجتاح العالم ، ولها تأثير واضح على الدولة المصرية بدءًا من أزمة كورونا ومرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية و التوترات في المنطقة والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، إلا أن الرئيس دائمًا ما يفكر بالمواطن المصري البسيط.

وجاءت زيادة أسعار البنزين بداية من صباح يوم الجمعة الماضي، حيث لتر بنزين 92 يرتفع سعره لـ 11.5 جنيه ولتر بنزين 95 يرتفع سعره لـ12.5جنيه ولتر بنزين 80 يرتفع سعره لـ 10 جنيه.

رئيس النقل والمواصلات يشيد بقرار تثبيت سعر السولار.. ويؤكد لـ تحيا مصر: يخفف الأعباء عن محدودي الدخل

أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برفض الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب الحكومة بزيادة أسعار السولار حرصًا على المصلحة العامة للمواطن.

وأكد رئيس النقل والمواصلات لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع المواطن المصري البسيط على رأس أولوياته، ولا يتخذ أي قرار ضد محدودي الدخل، لذلك رفض طلب الحكومة رفع أسعار السولار.

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن رفض الرئيس للزيادة وذلك نظرَا للظروف الإقتصادية العالمية التي تجتاح العالم كله، وبالطبع تتأثر بها الدولة المصرية. 

وأشار عابد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص كل الحرص على المواطن المصري، ويسعى لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنيين البسطاء. 

رضا فرحات لـ تحيا مصر: قرار الرئيس بتثبيت سعر السولار يصب في مصلحة المواطن

أكد اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتثبيت سعر السولار، والإكتفاء بزيادة أسعار البنزين فقط، يدل على حرصه الشديد على محدودي الدخل، حتى لا يحدث زيادة في الأسعار بشكل عام.

أشار نائب رئيس المؤتمر لـ تحيا مصر، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي يصب في مصلحة المواطن، وعلى الرغم من كافة الظروف الإقتصادية العالمية التي تجتاح العالم ، ولها تأثير واضح على الدولة المصرية بدءًا من أزمة كورونا ومرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية و التوترات في المنطقة والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، إلا أن الرئيس دائمًا ما يفكر بالمواطن المصري البسيط. 

أكد اللواء رضا فرحات، أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بترشيد الإنفاق من الوقود بنسبة 50%، قرار صائب يضع الحكومة في تكاتف مع المواطنين.

«الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض رفع أسعار السولار

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، برفض الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب الحكومة برفع أسعار السولار، لما يمثله من عبء كبير على كاهل المواطن البسيط، خاصة وأنها تتزامن مع قرارات سابقة بتأجيل زيادة أسعار الكهرباء.

وأضاف "عبد العزيز" بأن رفض الرئيس لتحريك أسعار السولار يعد انحيازا منه للمواطن نظرا لارتباط سعر السلع والخدمات الأساسية بالسولار، مؤكدا أن ذلك يتزامن مع زيادة الدعم المقدم من الحكومة على المواد البترولية بنسبة %105في موازنة 24-23 عنها في موازنة23-22.

وشدد هشام على أن قرارات الرئيس شملت توجيها للحكومة بترشيد الإنفاق من الوقود بنسبة %50 لضمان الاستغلال الأمثل له دون الحاجة إلى تحريك أسعار السولار. 

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة في تعليقه على تحريك سعر البنزين، بأن هناك زيادة عالمية في أسعار الوقود بسبب تداعيات الحرب في غزة وهي زيادة تضاف إلى ارتفاعات أخرى بسبب تداعيات الحرب في أوكرانيا.

وطالب رئيس حزب الإصلاح والنهضة الحكومة بالتحرك بشكل عاجل لإيجاد حلول لأزمات الطاقة والتي من المرشح أن تتزايد إذا ما طال أمد الصراع في المنطقة داعيا إلى ضرورة العمل على بدائل للوقود التقليدي بصورة عاجلة.

تابع موقع تحيا مصر علي