عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي بمصر أكتوبر: تصريحات وزير التراث الاسرائيلي بضرب الفلسطينيين بنووي يؤكد جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال بغزة

 المهندس أحمد حلمي
المهندس أحمد حلمي

استنكر المهندس أحمد حلمي، القيادي بحزب مصر أكتوبر، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، والتي طرح فيها إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة كأحد خيارات إسرائيل في الحرب ضد الفلسطينيين، مؤكدا أن تلك التصريحات توضح خطورة الوضع فى الأراضي المحتلة وتأكيدا لخطة قوات الاحتلال بعمل تطهير عرقي بغزة.

تحيا مصر 

قوات الاحتلال ترتكب جرائم حرب فى غزة

وشدد"حلمي" فى تصريحات له،  على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي تلك التصريحات فى الحسبان لوقف الاعتداءات والانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل ضد المدنيين العزل فى فلسطين، منوها أن قوات الاحتلال ترتكب جرائم حرب فى غزة.

قوات الاحتلال تعرقل دخول المساعدات إلى القطاع 

وأوضح القيادي بحزب مصر أكتوبر، أن ما تقوم به قوات الاحتلال فى فلسطين تجاوز مبدأ الدفاع عن النفس، مشيرا إلي الآلاف من الشهداء والمصابين من المدنيين العزل، فضلا عن قصفها للمستشفيات وسيارات الإسعاف وإعاقة ادخال مزيدا من المساعدات لأهالي القطاع.

وطالب حلمي المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار ، والرجوع للحلول السلمية العادلة التي تقضي بحل الدولتين، والرجوع لحدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي وقت سابق، ندد المهندس أحمد حلمي، القيادي بحزب مصر أكتوبر، بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الغاشمة فى مخيم جباليا، والذي راح ضحيته مئات الجرحى والشهداء، مؤكدًا إن ذلك امتدادًا لسياسات الوحشية والعقاب الجماعي الذي يقوم به الاحتلال بحق المدنيين.

استمرار حملات الإبادة الجماعية

وأضاف حلمي فى بيان له، أن استمرار حملات الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الفلسطينيين ماهي الا انتهاكا صارخًا للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية، ضاربة بالتوصيات ومحاولات التهدئة التي تقوم بها الدول المحبة للسلام عرض الحائط.

زيادة الضغط على إسرائيل 

وطالب  القيادي  بحزب مصر أكتوبر، المجتمع الدولي بالوقوف على مسئولياته وزيادة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد وعمليات الإبادة التي تشنها على المدنيين العزل.

دعم القضية الفلسطينية والفلسطنيين

وأكد أن مصر كانت ولازالت تدعم القضية الفلسطينية والفلسطنيين منذ عقود طويلة لعل اخرها فتح معبر رفح اليوم لاستقبال المرضى والجرحي لعالجهم فى مستشفى الشيخ زويد، مضيفًا:" مصر دايما تقف بجانب أشقائها وحلفاؤها لطالما كانت تدعو للسلام".

تابع موقع تحيا مصر علي