عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبدالناصر لـ"dmc": حياة كريمة قدمت ملحمة بطولية لدعم الأشقاء في قطاع غزة

 الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر

قال الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، مدير تحرير جريدة الدستور، أن مؤسسة حياة كريمة قدمت ملحمة بطولية لمساندة الأشقاء في قطاع غزة بداية من يوم 9 أكتوبر الماضي عن طريق جمع التبرعات وما جاء بعدها من خطوات مثل حملات التبرع بالدم وكذلك تجهيز القوافل والشاحنات المحملة بالمواد الإنسانية والإغاثية والطبية وصولا إلى القافلة الثانية التي تم إطلاقها من جانب المؤسسة أول أمس والتي تتضمن 15 شاحنة، موجهًا التحية لكافة العاملين والمتطوعين والقائمين على مؤسسة حياة كريمة.

تحيا مصر

مؤسسة حياة كريمة

وأضاف مدير تحرير جريدة الدستور خلال لقاءه في برنامج " 8 الصبح " على شاشة قناة dmc، أن مؤسسة حياة كريمة أطلقت مبادرة هامة للغاية خلال الفترة الماضية وهي مبادرة بعنوان «من إنسان لإنسان»، مشيرًا إلى أن تلك المبادرة لها العديد من الأهداف من أبرزها إلى رفع التوعية لدى الأطفال والنشء حول أهمية القضية الفلسطينية ودور مصر القيادي في دعمها على مدار التاريخ.

المساهمة في دعم القضية الفلسطينية

وأشار عبدالناصر، إلى أن المرحلة الأولى من تلك المبادرة نشهد خلالها مشاركة الأطفال وطلاب المدارس في تجهيز المساعدات الموجهة لفلسطين، مؤكدًا أن المبادرة كذلك تعمل على إعلاء معاني المشاركة والتطوع لدى الأطفال والشباب، والمساهمة في دعم القضية الفلسطينية.

 الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر يُثمن جهود الدولة المصرية  في ملف تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة

وثمن مدير تحرير جريدة الدستور، تحرك الدولة المصرية في ملف تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر استطاعت تقديم ما يقرب من 5900 طن مساعدات إلى الأشقاء بمفردها من إجمالي ما يقرب من 7 آلاف طن.

وفي التفاصيل، أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن استجابتها الكاملة بكافة متطوعينا ومكاتبنا الميدانية ودعمنا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونؤكد على جاهزية المتطوعين للاعتصام أمام معبر رفح لحين فتحه ودخول المساعدات، وذلك لدعم وتأييد بقاء الفلسطينيين في أرضهم وعدم إجبارهم على التهجير القسري في سيناء. 

وكانت مؤسسة حياة كريمة قد ارسلت قافلة محملة بالمساعدات ضمن قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تتواجد الان امام معبر رفح كما يتواجد مجموعة كبيرة من أعضاء مؤسسة حياة كريمة.

حياة كريمة تعلن تأييدها الكامل لقرارات الرئيس السيسي

وعليه، نؤكد اعتصام أعضاء مؤسستنا ومتطوعيها أمام معبر رفح حتى دخول المساعدات.

كما أكدت اننا مستمرون في حشد جهود الشركاء من المجتمع المدني المصري والدولي وجهود المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص المصري لدعم الأشقاء في قطاع غزة، كما نعلم أن متطوعينا ومتطوعي المجتمع المدني في اعتصام مفتوح أمام معبر رفح من أجل وصول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

الاعتصام أمام معبر رفح لحين فتحه ومرور قوافلنا الإغاثية

وأهابت المؤسسة بجموع الشعب المصري بعدم التواني عن دعم القضية الفلسطينية بكافة أشكال التضامن وعلى رأسها تأييد موقف القيادة السياسية المصرية في دعم القضية الفلسطينية ورفض تصفيتها عسكريا، والدعم المادي لتوفير المساعدات الإنسانية، والتطوع لدعم جهود الإغاثة للأشقاء الفلسطينيين.

وستبقي القضية الفلسطينية في مقدمة أولويات المجتمع المصري والضمير العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي