عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود صلاح بمناقشات ضريبة الكربون: الاستثمار الأخضر وتداول شهادات الكربون هو الاختيار الأنسب.. فيديو

النائب محمود صلاح
النائب محمود صلاح

قال النائب محمود صلاح، عضو مجلس الشيوخ، إن المصانع الكربونية تؤثر بالسلب على الاحتباس الحراري، موضحًا أن ضريبة الكربون ستزيد من السعر الذي يتحمله المستهلك حتمًا،ولكنها ستكون حافزًا للااستثمار الأخضر. 

تحيا مصر

الحد من مشكلات البيئة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لاستكمال مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن الدراسة المقدمة من النائب عمرو عزت بشأن  التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة " ضريبة الكربون - أسوق الكربون".

وتابع:" مصادر الطاقة مرتبطة دائمًا بالتنمية الاقتصادية، متوجهًا بخالص الشكر والتقدير للوزير طارق الملا، على حديثه على النمو المستدام لصناعة البترول والغاز، مؤكدًا أهمية وضع استراتيجية وآلية قانونية ملزمة امام الدولة".

توعية طلاب المدارس بمدى خطورة الانبعاثات

وطالب صلاح بضرورة توعية الطلاب بالمدارس بمدى خطورة الانبعاثات، وبالإثر البيئي، وأهمية زيادة العمل بالطاقة المتجددة.

وكان قد قدم النائب يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، الشكر للنائب عمرو عزت بشأن الدراسة المقمه منه حول "التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة (سوق الكربون-ضريبة الكربون)"، معلنا موافقته على الدراسة.

تعزيز دور البحث العلمي في معالجة  المخاطر البيئية

وقال النائب يوسف عامر: التوصيات التي جاءت بها الدراسة  كانت في غاية الأهمية، لكن أريد أن أضيف توصية على هذه التوصيات وهي أهمية تعزيز دور البحث العلمي في معالجة  المخاطر البيئية.

دعم قوي للبحث العلمي

وتابع رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ: لدينا في مصر العديد من الجامعات ومن الواجب أن يكون لدينا مراكز بحثية متخصصة تنقذ المجتمع من أي مخاطر تهدده، وبالتالي يجب أن يكون هناك دعم قوي للبحث العلمي، ولابد أن يكون هناك تواصل مباشر بين وزارة البيئة ومؤسسات البحث العلمي المختلفة.

رصد للمخاطر البيئية

واستكمل النائب يوسف عامر: وزارة البيئة من المؤكد أن لديها رصد للمخاطر البيئية، وما ترصده يجب أن تعي به الجامعات والمراكز البحثية حتى تضع  جدول للأبحاث العلمية التي يستطيع علماء مصر بالفعل أن يقوموا بدورهم تجاه هذه المخاطر.

تابع موقع تحيا مصر علي