عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجامعة العربية: إسرائيل لن تجني من وراء هذه الحرب سوى الكراهية التي ستستمر لأجيال

أبو الغيط - وزير
أبو الغيط - وزير الخارجية الفنزويلي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن إسرائيل لن تجني من هذه الحرب سوى مزيد من الكراهية التى ستستمر لأجيال، وجاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين إيفان جيل بينتو وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

تحيا مصر

مواجهة المذبحة العنصرية التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين في غزة

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط أعرب عن تقديره لموقف حكومة فنزويلا الداعم للفلسطينيين وقضيتهم في مواجهة المذبحة العنصرية التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين في غزة، مشيداً بموقف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو والدعم الإنساني الذي أرسلته فنزويلا إلى فلسطين عن طريق جمهورية مصر العربية.

وذكر المتحدث أن اللقاء تناول الجهود المبذولة من أجل تحقيق وقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة، والتحرك لمحاسبة إسرائيل على جرائمها أمام القضاء الدولي، حيث اتفق الطرفان على ضرورة عدم إفلات إسرائيل بهذه الجرائم التي تُشكل خرقاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني. كما عبّر الطرفان عن إدانتهما الشديدة لتصريحات وزير التراث الإسرائيلي حول احتمال استخدام السلاح النووي، حيث أعرب أبو الغيط عن ضرورة انتباه العالم لما تكشفه هذه التصريحات عن طبيعة العقلية والأيديلوجية بالغة التطرف التي يتبناها من يحكمون إسرائيل اليوم.

أبو الغيط: إسرائيل  لن تجني من وراء هذه الحرب سوى الكراهية التي ستستمر لأجيال

وأضاف رشدي أن الطرفين اتفقا خلال اللقاء على أن استمرار الحرب في غزة يُمثل خطراً شديداً على السلم والأمن العالمي، ومن ثمّ فالأولوية اليوم تتمثل في إيقاف هذه الحرب الغاشمة التي لا تهدف سوى للانتقام والعقاب الجماعي لأكثر من 2 مليون فلسطيني في غزة، ولن تجني إسرائيل من ورائها سوى المزيد من الكراهية التي قد تستمر لأجيال قادمة.

وفى سياق آخر، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو الذي دعا فيها ضرب قطاع غزة بالقنبلة النووية، منتقداً الدعم الغربي المتواصل لدولة إسرائيل في حربها على القطاع. 

الجامعة العربية: تصريحات الوزير الإسرائيلي إلياهو يكرس حقيقة النظرة العنصرية المقيتة للإسرائيليين تجاه ‎الشعب الفلسطيني

وقال أبو الغيط في تغريدة له عبر منصة إكس “تويتر سابقاً”:"تصريحات الوزير الاسرائيلي ‎الياهو العنصري كاشفة. فهو ليس فقط يعترف بامتلاكهم ‎سلاح نووي وهو السر الذي يعرفه الجميع، لكنه يكرس حقيقة النظرة العنصرية المقيتة للإسرائيليين تجاه ‎الشعب الفلسطيني". 

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية،" هذا هو الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال لكل من يدافع عنها في الغرب".

تابع موقع تحيا مصر علي