عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الباز يطالب المنظمات الدولية بسرعة التحرك إزاء تصريحات وزير إسرائيل بإلقاء قنبلة نووية على غزة

 أحمد الباز
أحمد الباز

انتقد المهندس أحمد الباز  الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، والتي طرح فيها إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة كأحد خيارات إسرائيل في الحرب ضد الفلسطينيين، مطالباةالمجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومجلس الأمن بسرعة التحرك إزاء تلك التصريحات.

 الأمين المساعد لحزب مصر أكتوب : محاولة التفكير فى استخدام اسلحة محرمة دوليا هو انتهاك للقانون الدولي

وأضاف الباز، فى تصريحات له، إن محاولة التفكير فى استخدام اسلحة محرمة دوليا هو انتهاك للقانون الدولي، وإرهاب جديد ترتكبه اسرائيل بحق المدنيين العزل، ومن شأنه أن ينذر بكارثة إنسانية.

وأشار الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، إلي المجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين والتي صنفت على أنها حملات إبادة جماعية لا ترقى لأن تكون دفاعا عن النفس كما تدعي قوات الاحتلال، لافتا إلي أن تلك التصريحات تنم عن رغبة اسرائيل فى التطهير العرقي للفلسطينيين عن طريق الإبادة.

وجدد مطالباته للمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل لوقف الحرب ضد الفلسطينيين والوصول لهدنة من شأنها تعزيز عملية السلام فى المنطقة.

أحمد الباز: مجزرة مخيم جباليا مروعة.. ويؤكد: تصاعد الأحداث يهدد الأوضاع الإنسانية في المنطقة

وفي وقت سابق، قال أحمد الباز الأمين المساعد لحزب مصر أكتوبر، إن مجزرة مخيم جباليا التي ارتبكها جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل مفاهيم جرائم الحرب، فالكيان الصهيوني الآن يتصرف كالأهوج بعد فشله في اجتياح قطاع غزة، فيقتل الأطفال والنساء والأبرياء حتى العُزل في المخيمات والمستشفيات، هو يرتكب جريمة إبادة كاملة، ويستخدم أسلحة محرمة وسط صمت دولي غير مفهوم.

 الأمين المساعد لحزب مصر أكتوبر: مجزرة مخيم جباليا لا يمكن السكوت عنها

وأكد الباز، أن مجزرة مخيم جباليا "مروعة" لا يمكن السكوت عنها، والتصاعد المستمر الذي لا يمكن تبريره يهدد المنطقة والأوضاع الإنسانية فيها، فالاحتلال لا يرى سوى تنفيذ مخططته دون النظر إلى الحقوق أو حتى الآلية، هو يبحث عن التهجير أو الإبادة، فيمارس كل أنواع الإرهاب الغاشم ضد المدنين الأمر الذي أفضى بكارثة إنسانية يعيشها العالم الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي