عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تعلن عن التعاقد على 100 ألف طن سكر ابيض.. والمخزون يكفي حتى أبريل 2024

وزارة التموين
وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن التعاقد على 100 ألف طن سكر ابيض لتعزيز المخزون ‏الاستراتيجي منه، على أن يتم التوريد خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري، مع العلم أن  المخزون الاستراتيجى منه السلع حتى أبريل عام ‏‎2024‎‏.

تحيا مصر 

‏‏100 ألف طن سكر ابيض

وتلقى وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، تقريراً من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة ‏للسكر مؤخراً ، وكشف التقرير الوارد إلى حول تعاقد الهيئة على ‏‏100 ألف طن سكر ابيض وصول النصف الثاني من الشهر الجاري.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التعاقدات جاءت وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تعزيز المخزون الإستراتيجي من السكر، وكذلك يلبي احتياجات المواطن من السلع لهامة، وذلك ضمن مبادرة خفض الأسعار التي أطلقتها الحكومة لتثبيت الأسعار لمدة 6 أشهر بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشار ‏في بيان صادر منذ قليل، إلى أن  ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى أبريل 2024، منوهاً إلى أن بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر خلال شهري يناير ‏وفبراير 2024، وهو ما ‏يزيد من المخزون الإستراتيجي من السكر ايضا.

وزارة التموين

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، أن  المخزون الاستراتيجى من السكر يكفي حتى أبريل عام ‏‎2024‎‏.

الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية

وأوضح المتحدث الرسمي ومعاون وزير التموين، أحمد كمال، أن الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تضخ بشكل يومي من ألفين إلى 3 آلاف طن سكر، وذلك في منافذ السلع التموينية من أجل صرفها للمستفيدين ‏من الدعم.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أن الكميات التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم فى تلبية احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.

سعر كيلو السكر اليوم 2023

وعن سعر كيلو السكر اليوم 2023، فقد وصل سعر كيلو السكر في منافذ التموين والمجمعات والسوبر ماركت إلى 27 جنيها، بينما السكر المدعم يصل إلى 12.60 جنيه على بطاقات التموين، على أن تحصل كل بطاقة بحد أقصى على 4 كيلو فقط من السكر.

تابع موقع تحيا مصر علي