عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبدالعزبز لـ«صالون التنسيقية»: موقف لجنة حقوق الإنسان والبرلمان واضحا منذ اندلاع الأزمة في غزة.. ويؤكد: الاحتلال يقوم بجرائم حرب بالقطاع

محمد عبدالعزيز
محمد عبدالعزيز

أوضح محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن التنسيقية، أن الإعتداءات السافره على القطاع من قبل الاحتلال الإسرائيلي لم تعد مقتصرة على قطاع غزة ،وإنما تشن هجماتها على باقي المدن الفلسطينية، مشيرًا أن موقف لجنة حقوق الإنسان كان واضحا منذ اندلاع الأزمة على القطاع لتوثيق الإعتداءات والإنتهاكات وتقديمهتا للعالم لكشف حقيقة الأكاذيب التي تدعيها الحكومة الإسرائيلية. 

تحيا مصر 

 المحكمة الجنائية الدولية

أشار عضو مجلس النواب، أن التوثيق الذي تقوم به لجنة حقوق الإنسان لتقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، لمحاكمة المسئؤلين في سلطة الاحتلال الإسرائيلي، وتقديمهم كمجرمي حرب. 

الاحتلال يرتكب جرائم حرب بحق شعب فلسطيني أعزل

أضاف أن الاحتلال ارتكب عدة جرائم حرب بحق شعب فلسطيني أعزل، منها الإيادة الجماعية، وعملياتت التطهير العرقي، ومحاولات التهجير القسري، مشيرًا أنها جرائم دولية. 

تابع ان اجتماع لجنة حقوق الإنسان أسفر عن تجميع ملف شامل لجرائم الاحتلال الصهيوني، منذ اليوم الأول على قطاع غزة، مع الإستمرارية في توثيق كافة الجرائم لمخاطبة برلمانات العالم وكشف حقيقة الاحتلال.

أكد أن هناك محاولات لتضليل الحقيقة من قبل الجانب الإسرائيلي، موضحًا أن البرلمان العربي في فترة زمنية قادمة سيقدم ملف شامل للمحكمة الجنائية الدولية، لان الأحداثق الجارية على القطاع جرائم حرب. 

يدير الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ويشارك في الصالون، النائب طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن التنسيقية، الكاتب الصحفي محمود بسيوني، رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي، رئيس تحرير موقع مبتدا، عبد الناصر قنديل، مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، خبير النظم الانتخابية.

التنسيقية تلتقى نقابات مهنية ومجالس قومية ضمن أعمال صياغة البرنامج الانتخابي تمهيدا لطرحه لمرشحي الرئاسة ٢٠٢٤

وكان قد التقي وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على مدار أيام متتالية، بنقابة التمريض ونقابة المهن التمثيلية والمجلس القومي للأمومة والطفولة، وذلك ضمن اللقاءات التي تستهدفها التنسيقية للسماع لتطلعات الهيئات والنقابات والأحزاب في برنامج عمل الرئيس القادم ٢٠٢٤-٢٠٣٠، وترجمة وصياغة هذه التطلعات في برنامج انتخابي يستهدف طرحه بين يدي مرشحي الانتخابات الرئاسية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي