عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الناصر قنديل لـ«صالون التنسيقية»: ما يحدث في قطاع غزة سيكون له تأثيراته على الانتخابات الرئاسية

صالون التنسيقية
صالون التنسيقية

قال عبد الناصر قنديل، مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، إن المشهد الوطني العام بما يشهده الآن من حدة واحتقان، بسبب ما يحدث في قطاع غزة، سيكون له تأثيراته على الانتخابات الرئاسية.

تحيا مصر  

 "الانتخابات الرئاسية والحرب في فلسطين.. تحديات جديدة للمجتمع المدني"

وأوضح، خلال مشاركته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان "الانتخابات الرئاسية والحرب في فلسطين.. تحديات جديدة للمجتمع المدني"، أن هناك تخوفات وتراجع للاهتمام بانتخابات الرئاسة بسبب القضية الفلسطينية.

عبدالناصر قنديل: القضية الاقتصادية الأكثر جاذبية للمصريين

وأكد على أن القضية الاقتصادية كانت الأكثر جاذبية لكل المصريين، لكن مع بدء الأحداث، تحولت مسائل السيادة الوطنية، لتكون اللاعب الرئيسي المؤثر في العملية الانتخابية.

الاحتشاد الشعبي خلف الموقف المصري الرافض للمساس بسيناء

وأشار قنديل، إلى أن الأحداث الحالية فرضت نفسها، والقنوات الإخبارية الأكثر مشاهدة في مصر، نتيجة الاحتشاد الشعبي خلف الموقف المصري الرافض للمساس بسيناء أو حل القضية الفلسطينية على حساب مصر.

إجمالي المساعدات  وصل إلى 342 شحنة

كما أكد على أن آخر تقرير صادر عن معبر رفح، كشف أن إجمالي المساعدات التي قدمت سواء ما عبر منها أو ما لم يعبر، حتى الآن، وصل إلى 342 شحنة، أي ما يوازي 6800 طن، من بينهم 5300 طن من مصر وحدها.

الجانب الإسرائيلي يعرقل دخول المساعدات إلى القطاع 

وأضاف أن، الجانب الإسرائيلي، احتجب جزءًا من المساعدات التي عبرت، من بينها الطعام وكذلك المياه ومعدات إصلاح المياه.

المنظمات الحقوقية في مصر تقوم بضغط دولي للتوعية بطبيعة الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي

ولفت إلى أن المنظمات الحقوقية في مصر تقوم بضغط دولي للتوعية بطبيعة الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ومجرمو الحرب في قطاع غزة.

أدار الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الصالون، النائب طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والنائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن التنسيقية، وعبد الناصر قنديل، مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، خبير النظم الانتخابية.

تابع موقع تحيا مصر علي