عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الوزراء يوضح حقيقة زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، جاء ذلك بالتزامن مع تحريك أسعار البنزين.

تحيا مصر

لا صحة لزيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تحريك أسعار البنزين.

تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية 

وأوضحت الوزارة، أن تعريفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة محافظات الجمهورية ثابتة كما هي دون أي زيادة، حيث لم يتم رفع سعر السولار، وتم تثبيته عند 8.25 جنيه للتر، مُشددةً على تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية بكل محافظة لضبط أي محاولات لمخالفة تعريفة الركوب المقررة.

كيفية تقديم الشكاوى

وتابعت في بيانها:" كذلك للتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لمنع قائدي السيارات من زيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير، مُناشدةً المواطنين الإبلاغ عن أي محاولة لزيادة تعريفة الركوب من خلال تقديم شكوى على صفحة مبادرة "صوتك مسموع" عبر الرابط التالي: "www.facebook.com/sotakmasmwo"، أو الاتصال بالخط الساخن "15330".

توخي الحذذر عند نشر الشائعات

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني([email protected]).

وقد قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، رفع أسعار البنزين بداية من يوم الجمعة 3 نوفمبر. 

ارتفاع سعر البنزين  بنحو 1.25 جنية

ونشرت الجريدة الرسمية ، قرار وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، بتحديد أسعار المواد البترولية، والتي شهدت ارتفاع بنحو 1.25 جنيه، وهي كالآتي: سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم للمستهلك 10 جنيهات، وتحديد سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 11.50 جنيه شامل الضريبة على القمية المضافة.

وتحديد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 12.50 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة.

وتضمنت المادة الرابعة للقرار بإلغاء كل ما يخالف أحكام هذا القرار، فيما أشارت المادة الخامسة بأن الجهات المختصة تتولى تنفيذ القرار.

ونصت المادة السادسة إلى نشر القرار في الوقائع المصرية وحددت ساعة العمل به اعتبارا من الثامنة صباح اليوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023.

وفي وقت سابق كان آخر قرار للجنة التسعير التلقائية في مايو 2023، والتي قامت برفع سعر السولار بنحو 1 جنيه، بينما ثبت سعر البنزين سواء كان 95، 92، 80 أوكتين، وكذلك تم تثبيت سعر المازوت الذي يستخدم في المصانع.

تابع موقع تحيا مصر علي