عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بعد رباعية تشيلسي".. توتنهام يخرج من سباق اللاهزيمة في الدوريات الخمس الكبرى

تحيا مصر

بعد صفعة تشيلسي برباعية مساء أمس، تلقى فريق توتنهام أول هزيمة في الموسم الجاري من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023 -2024.

واستغل فريق تشيلسي عاملي الأرض والجمهور إضافة إلى لعب توتنهام بـ 9 لاعبين فقط منذ الدقيقة 54 من زمن المباراة، ليحقق فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف مقابل هدف، وذلك في إطار مباريات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أول هزيمة لتوتنهام في البريميرليج

وبعد الهزيمة الكاسحة في معقل "البلوز" بأربعة أهداف مقابل هدف، أصبح فريق توتنهام هوتسبير آخر فرق الدوري الإنجليزي يتعرض للخسارة خلال الموسم الجاري، حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين وذلك في أول 10 جولات.

وبهذه النتيجة، اصبحت آمال جماهير ومدرب توتنهام الأسترالي أنجي بوستيكوجلو في تحقيق لقب اللاهزيمة تبددت بالكامل، حيث يظل فريق أرسنال من فعل ذلك موسم 2003- 2004، ليبقى إنجاز "الجانرز" صامدًا حتى وقتنا هذا.

فرق لم تخسر في الدوريات الكبرى

بعد هزيمة توتنهام هوتسبير من نظيره تشيلسي في "ديربي لندن"، أصبحت قائمة الفرق التي لم تتعرض للخسارة في الدوريات الخمس الكبرى إلى 3 أندية فقط، حيث ابتعدت فرق الدوري الإنجليزي من هذا السباق.

ويتصدر قائمة الفرق التي لم تذق طعم الهزيمة بعد مرور 10 جولات من المسابقة هو الدوري الألماني، هما فريقي باير ليفركوزن وبايرن ميونخ، واللذان يتصدران جدول ترتيب "البوندسليجا" برصيد 28 و26 نقطة على الترتيب.

ويأتي فريق نيس متصدر الدوري الفرنسي برصيد 25 نقطة متفوقًا على باريس سان جيرمان في الوصافة بنقطة واحدة، حيث خاض 11 مباراة حقق الفوز في 7 مباريات وجاء التعادل في 4 مناسبات.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وقد تخلى فريق توتنهام هوتسبير عن صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي إلى حامل اللقب مانشستر سيتي، والذي اعتلى الصدارة برصيد 27 نقطة من فوز في 9 مباريات وهزيمة في مباراتين، ثم يأتي "السبيرز" في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الفريق السماوي.

ويتواجد فريق ليفربول في المركزالثالث ثم يأتي أرسنال في المركز الرابع وكلاهما يمتلكان نفس عدد النقاط 24 نقطة، حيث حققوا الفوز في 7 مباريات وتعادلوا في 3 لقاءات، وجاء الهزيمة لكلاهما في مباراة واحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي