عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"صدام قوي".. نيوكاسل يسعى لرد الاعتبار امام دورتموند في دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

يحل فريق بروسيا دورتموند الألماني ضيفًا ثقيلًا على نظيره نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري.

تحيا مصر

موعد مباراة نيوكاسل وبروسيا دورتموند

وسوف تنطلق صافرة اللقاء بين نيوكاسل يونايتد ضد بروسيا دورتموند في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، حيث تقام المباراة على ستاد "سانت جيمس بارك" معقل الفريق الإنجليزي، وذلك في إطار مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وستذاع أحداث اللقاء عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الحاصلة على حقوق بث إذاعة مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

نيوكاسل ضد دورتموند

ويدخل فريق نيوكاسل المباراة من أجل حصد النقاط الثلاث فقط لا غير مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، من أجل مواصلة المنافسة على التأهل لدور الـ 16 من البطولة، وكذلك من أجل رد الاعتبار أمام بروسيا دورتموند، بعد فوز الفريق الألماني في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

ونجح فريق نيوكاسل يونايتد في تحقيق الفوز على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم سقط في فخ التعادل أمام ميلان الإيطالي، والهزيمة الأخيرة أمام الفريق الألماني بهدف دون رد.

وفي الجانب الأخر، يأمل فريق بروسيا دورتموند تحقيق الفوز والعودة إلى الديار بالثلاث نقاط من أجل الاحتفاظ بالمركز الثاني والاقتراب خطوة نحو التأهل للدور المقبل، وأيضًا لمواصلة الانتصارات القارية بعد الإخفاق في أول جولتين.

وقد سقط دورتموند في الهزيمة من باريس سان جيرمان بهدفين دون رد في الجولة الأولي، ثم تعادل مع فريق ميلان الإيطالي بدون أهداف، قبل أن يحقق الفوز الأول له بدور المجموعات على نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف الجولة الماضية.

ترتيب مجموعة الموت

وتعتبر المجموعة السادسة بين مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، هي "مجموعة الموت" نظرًا للفرق المتواجدة والتي تضم :باريس سان جيرمان الفرنسي، نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وبروسيا دورتموند الألماني، وميلان الإيطالي.

ويتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة فريق باريس سان جيرمان برصيد 6 نقاط، بينما يأتي دورتموند في المركز الثاني ونيوكاسل في المركز الثالث وكلاهما يمتلكان 4 نقاط، ويتذيل المجموعة فريق ميلان بنقطتين فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي