عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: أكثر من 10 آلاف قتيل ونحو 27 ألف جريح بالضفة وغزة

غزة
غزة

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة جديدة لعدد القتلى والمصابين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والتي تتزايد يوماً بعد يوماً مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية فى القطاع المحاصر.
تحيا مصر

ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 10 آلاف قتيل

وقالت وزارة الصحة فى قطاع غزة، إن أكثر من 10 آلاف قتيل بينهم 4237 طفلاً قتلوا فى الضربات الإسرائيلية على القطاع. 

وذكر المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في مؤتمر صحافي، إن عدد المصابين في غزة بلغ 25 ألفاً و956 مصاباً منذ بدء المواجهات بين إسرائيل وفصائل فلسطينية.

الصحة الفلسطينية: الممرات الآمنة في قطاع غزة باتت ممرات الموت

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة فى القطاع أن:" الممرات الآمنة في قطاع غزة باتت ممرات الموت". وطالب الأطراف كلها بتوفير ممر إنساني آمن لضمان تدفق المساعدات الطبية والوقود وخروج الجرحى، كما حث الأمم المتحدة والصليب الأحمر على حماية المنشآت الصحية وسيارات الإسعاف.

وفى سياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، إن نحو 900 ألف مواطن ما زالوا موجودين في محافظتي غزة وشمال غزة.

الجيش الإسرائيلي: نحذر سكان غزة بضرورة التوجه إلى جنوب وادي غزة

وفى وقت سابق من اليوم، طالب الجيش الإسرائيلي من سكان غزة إلى سرعة التوجه إلى جنوب وادي غزة (حفاظاً على سلامتهم) ليواصل عمليته العسكرية فى القطاع مبرراً هجماته الوحشية على غزة بأنه يستهدف البنية التحتية لحركة حماس. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان:" عاجل أيها سكان غزة، انضموا الى الكثيرين الذين يتوجهون الى جنوب وادي غزة في هذه الساعة!".

وأضاف:" أود أن أعلمكم أنه على الرغم من أن حماس تواصل المساس بالجهود الإنسانية الجارية لمصلحتكم وتستخدمكم كدروع بشرية، إلا أن الجيش الإسرائيلي سيسمح مرة أخرى اليوم بالمرور على طريق صلاح الدين بين الساعة العاشرة 10:00 صباحًا والثانية 14:00  بعد الظهر". 

وتابع أدرعي قائلاً:" من أجل سلامتكم، إنتهِزوا هذه الفرصة القادمة للتحرك جنوبًا إلى ما بعد وادي غزة..الكثير منكم يعمل ذلك في هذه الساعة كما تشاهدون في الصور المرفقة والتي التقطت قبل قليل".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فى بيان:" إذا كنتم تهتمون بأنفسكم وبأحبائكم، فاتجِهوا جنوبًا وفقًا لتعليماتنا. تأكَّدوا من أن قادة حماس قد أصبحوا بالفعل يعتنون بالدفاع عن أنفسهم".

تابع موقع تحيا مصر علي