عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: إرادة مصر راسخة وحازمة تجاه القضية الفلسطينية أمام المشهد العالمي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي إن القضية الفلسطينية عادت من جديد للمشهد بقوة منذ 7 أكتوبر الماضي لكن عادت بشكل جديد وبحالة جديدة، وبدموية جديدة من الجانب الصهيوني، والدور المصري له باع طويل في تقديم كل ما هو متاح وكل ما يمكن وكل الدعم المقدر والمثمن من الجانب الفلسطيني للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني على كل الأصعدة.  

تحيا مصر

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن الدور المصري واضح بداية من اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة القضية الفلسطينية وحتى اليوم، إرادة مصرية راسخة وحازمة أمام المشهد العالمي.

حق الشعب الفلسطيني

ولفتت أن مصر ترسل رسائل للعالم في حق الشعب الفلسطيني في أن تكون له دولة وعاصمة وحياة مستقرة والحفاظ على السلام في المنطقة، وحق الشعب الفلسطيني في وقف العدوان فورا عليهم، وحل الدولتين والحفاظ على الأمن القومي للقضية الفلسطينية والأمن القومي المصري.

رسائل مصر تتمثل في لا للعقاب الجماعي

وأوضحت أن رسائل مصر تتمثل في لا للعقاب الجماعي، ولا للعدوان على الشعب الفلسطيني، ولا للتهجير القسري، وهذه التأكيدات مستمرة منعا لأي تطلعات صهيونية مستمرة.

التحركات الدبلوماسية الدولية

وعلى صعيد آخر.. تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال أتى في إطار التشاور المستمر بين الرئيسين بشأن الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض نتائج الاتصالات والتحركات الدبلوماسية الدولية والإقليمية لاحتواء الموقف، وأكد السيد الرئيس ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار لحماية المدنيين، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية دون عوائق أو إبطاء. 

وقد أعرب الرئيس الفرنسي عن تثمين بلاده للدور المصري على المسارين السياسي والإنساني، لاسيما على صعيد تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، فضلاً عن استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب، مستعرضاً الجهود الفرنسية الإغاثية ذات الصلة.

وقد اتفق الرئيسان على استمرار التنسيق والتشاور بشأن تطورات الوضع في الشرق الأوسط، والعمل على حث الأطراف على إيجاد سبل لحل الأزمة، وصولاً لإحلال السلام وتطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي