عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأونروا: مقتل 92 من موظفي الوكالة منذ بدء الحرب في غزة

تحيا مصر

كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) فيليب لازاريني عن حصيلة جديدة لعدد القتلى من موظفى المنظمة الأممية منذ بداية الحرب فى قطاع غزة والتى أسفر عنها مقتل أكثر من 10 آلاف شخص فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية فى القطاع لليوم الـ 33 على التوالى. 
تحيا مصر

الأونروا: مقتل 92 من موظفي الوكالة منذ بدء الحرب في غزة

وقال المفوض العام للأونروا:" قتل 92 من موظفي الوكالة منذ بدء الحرب في غزة"

وأمس قال المستشار الإعلامي للأونروا بغزة أن عمليات وكالة غوث اللاجئين قد تتوقف قريبًا جراء شح الوقود في قطاع غزة.

الأونروا: انقطاع اتصالات بمعظم موظفينا داخل غزة

وفي وقت سابق، أعلنت الأونروا، عن انقطاع اتصالاتها بمعظم موظفيها داخل قطاع غزة.

وجاء في بيان الوكالة: "في الوقت الحالي، يواجه قطاع غزة تعتيما في الاتصالات، الأونروا غير قادرة على الاتصال بالغالبية العظمى من فريقنا".

مقتل رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحركة حماس

وفى سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بقتله رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحركة حماس، ويأتي ذلك الاغتيال الجديد ضمن سياسة إسرائيلية ممنهجة تعمل على تصفية عناصر وقيادات من حركة حماس سواء من الجناح العسكري أو السياسي للحركة منذ أن شن كتائب القسام الجناح العسكري لحماس عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل فى 7 أكتوبر.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان:" جيش الدفاع وجهاز الأمن العام يقضيان على رئيس مديرية الصناعات والوسائل القتالية التابعة لحماس المدعو محسن أبو زينة".

وأضاف أدرعي:" أبو زينة كان أحد العناصر التي قادت صناعة الوسائل القتالية في سبيل منظمة حماس (الإرهابية) والتي تخصصت في صناعة الوسائل القتالية الاستراتيجية والصاروخية من أجل مخربي حماس". 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان:" خلال ساعات الليل رصدت قوات جيش الدفاع خلية مخربين خططت لإطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه قواتنا. وقمنا بتوجيه طائرة هاجمت المجموعة وقضت على عدد من المخربين.. كما هاجمت طائرة عسكرية مجموعة مخربين مسؤولة عن إطلاق قذائف صاروخية باتجاه أراضي البلاد وقضوا على عدد من المخربين".

تابع موقع تحيا مصر علي