عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غزة تحت القصف الإسرائيلي.. ماذا يحدث في مخيم الشاطئ؟

غزة
غزة

شن الجيش الإسرائيلي مساء أمس  على مناطق فى غزة غارات شديدة تركزت فى مخيم الشاطئ ومناطق أخري من القطاع، وتأتي هذه الهجمات الشرسة فيما تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية على القطاع المحاصر لليوم الـ 33 على التوالي وأسفر عنها مقتل أكثر من 10 آلاف شخص.

تحيا مصر

مخيم الشاطئ أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان فى غزة

ومخيم الشاطئ هو مخيم فلسطيني يقع غرب مدينة غزة على شاطئ بحر غزة ولهذا سمي بمخيم الشاطئ.

ويعد مخيم الشاطئ ثالث أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة، وواحد من أكثر المخيمات اكتظاظا بالسكان. ويُعرف مخيم الشاطئ أيضا باسم "الشاطي". ويقع المخيم على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مدينة غزة.  يقطن في مخيم الشاطئ 90,713 لاجئ من فلسطين مسجلين لدى الأونروا. 

ويصل عدد سكان المخيم نحو 103.000 نسمة. وتعود أصول معظم سكان المخيم إلى قرى وبلدات حمامة، يافا، المجدل، الجورة، هربيا، أسدود، يبنا، بيت جرجا، كرتيا، نعليا؛ فيما ينحدر بقية السكان من زرنوقة، بيت دراس، بربرة، بئر السبع، القبيبة، السوافير، الفالوجة وغيرها من البلدات التي هُجرت سنة 1948 .

تدمير 15 آلية عسكرية إسرائيلية فى مخيم الشاطئ

وأمس قال أبو عبيدة المتحدث العسكري باسم "كتائب القسام" في بيان يوم إنهم دمروا خلال الـ24 ساعة الأخيرة 15 آلية عسكرية كليا أو جزئيا على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون بقطاع غزة.

وقال أبو عبيدة في البيان "تمكن مجاهدو القسام خلال الـ24 ساعة من تدمير 15 آلية عسكرية كليا أو جزئيا على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون.

وأضاف المتحدث باسم الذراع العسكري لحركة حماس أن:" الكتائب دكت القوات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع بعشرات قذائف الهاون".

مقتل 345 ضابط وجندي إسرائيلي منذ بداية حرب غزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل أفراد من لواء مقاتل، وسقوط يعقوب أوزيري، (28 عاما) وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في معارك الليلة الماضية شمالي غزة.

وارتفع عدد ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي الذين قتلوا منذ بدء الحرب في قطاع غزة يوم 7 أكتوبر إلى 345 قتيل.

تابع موقع تحيا مصر علي