عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيادة الأسعار.. رئيس الشعبة يكشف عن موعد انخفاض سعر الأرز فى الأسواق

رجب شحاته شعبة الأرز
رجب شحاته شعبة الأرز

كشف رئيس شعبة الأرز بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، رجب شحاته، أن أسعار الأرز اليوم تتراوح الشعير بين 18 ألف إلى 18 ألف و200 جنيه، بينما طن الشعير رفيع الحبة تراوح بين 17 ألف إلى 17 ألف و200 جنيه،  أما الأرز الأبيض رفيع الحبة سجل 25 ألف و500 جنيه للطن.

تحيا مصر

أسعار الأرز اليوم

وأضاف شحاته في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن أسعار الأرز داخل مبادرة معا ضد الغلاء مستقرة، وليس هناك أي تحركات فيها، مشيرا إلى أن كيلو الأرز في منافذ التموين والمنافذ المتحركة والسوبر ماركت بسعر 22 جنيها، بينما الأرز المستورد بسعر 20 جنيها.

وأكد أن الشهر المقبل سيكون هناك انخفاض في أسعار الأرز، وذلك فور وصول الأرز المستورد من الهند، حيث تعاقدت وزارة التموين على استيراد 250 ألف طن أرز، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض الأسعار.

مبادرة معا ضد الغلاء

وأشار إلى أن المواطنين يمكنهم الاستفادة من مبادرة معا ضد الغلاء، من خلال الشراء من السوبر ماركت الكبيرة ومنافذ التموين، حيث يتوافر فيها الأسعار بنسب تخفيضات تتراوح بين 15% إلى 20% حسبما أعلن مجلس الوزراء عند إطلاق المبادرة.

وحدد مجلس الوزراء تثبيت أسعار الدواجن الحية في الأسواق عند 65 جنيها، أما الدواجن المستوردة 85 جنيها للكيلو، بينما الدواجن المجمدة 105 جنيهات، إلا أن أسعار الدواجن الحية في الأسواق لم تنخفض عن 70 جنيها، أما السكر بسعر 27 جنيها، بينما الأرز بسعر 22 جنيها البلدي، والمستورد بسعر 20 جنيها.

شعبة الأرز

وتشمل المبادرة، سبع مجموعات سلع رئيسية، وهما، الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز، والدواجن، لتنخفض بنسب تتراوح من 15% إلى 25%، مع كتابة الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات.

وتتابع الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك مدى الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات فى إطار الحرص على مواجهة ارتفاع الأسعار التي تشهده الأسواق.

 كما توفر  وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة على مستوى محافظات الجمهورية حيث يتم طرح السلع بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%.

تابع موقع تحيا مصر علي