عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لجذب الاسثمارات الأجنبية»..نواب البرلمان يتحدثون لـ تحيا مصر: توطين صناعة السيارات الكهربائية يوفر فرص العمل.. ويؤكدون: نقلة نوعية لتحسين البيئة والطاقة النظيفة

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

أشاد أعضاء لجنة الصناعة بملجس النواب، بتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن سرعة الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر، مؤكدين أن صناعة السيارات الكهربائية من أهم توصيات مؤتمر المناخ COP27 الذي عقد العام الماضي في مصر، وذلك للحفاظ على تحسين ونقاء البيئة.

تحيا مصر 

أشاروا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي حريصة على النهوض بالاقتصاد المصري، موضحين أن توطين صناعة السيارات الكهربائية من أهم الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في ملف صناعة السيارات، وأنها لا تتونى في تقديم كافة الجهود للنهوض بالصناعة. 

اهتمام الدولة بانتهاء محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر يساهم في خفض الطلب المتزايد على الوقود، الذي تتزايد أسعاره خاصة في ظل التوترات التي يشهدها العالم من حرب أوكرانية – روسية، وحرب العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وجائحة كوفيد 19.

النائب محمد سعد عوض الله لـ تحيا مصر: الإنتهاء من محفِزات صناعة السيارات نقلة ضخمة بالاقتصاد المصري

أشاد النائب محمد سعد عوض الله، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوجيه السريع بشأن الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا عن توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر.

وأشار عضو صناعة النواب لـ تحيا مصر، أن الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلًا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر بداية جديدة لتوفير فرص عمل للشباب، وزيادة وتيرة عجلة الإنتاج، مما تعطي نقله نوعية في السوق المصري.

كما أشاد عوض الله، باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف الصناعة، ونتيجة لذلك الدعم الكبير من قبل الرئيس يشهد قطاع الصناعة على نهضة صناعية لم نعدها من قبل.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمام خاص بالصناعات الصديقة للبيئة للتقليل من الانبعاثات الكربونية، للحفاظ على درجات الحرارة، مشيرًا ان كافة الكوارث الطبيعية التي يشهدها العالم في الفترات السابقة ناتجة عن الإحتباس الحراري الشديد.

وأكد أن توطين صناعة السيارات الكهربائية، خطوة حقيقية نحو مستقبل أفضل، موضحًا أن له مردود استثماري يساهم في جلب الاستثمارات الأجنبية، وإضافة قوية للاقتصاد المصري.

النائب خالد القط لـ تحيا مصر: توطين صناعة السيارات يستهدف توفير العملة الصعبة ويسهم في زيادة التصدير للخارج

أيد  النائب خالد القط، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتوجيه السريع بشأن الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر.

أشار عضو صناعة النواب لـ تحيا مصر، أن توطين صناعة السيارات، وخاصة السيارات الكهربائية، توفر فرص عمل هائلة للشباب، لأنها تساعد الشركات والمشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر على طلب المزيد من العمالة، مؤكدًا أنها تساهم بشكل كبير النهوض بالإقتصاد المصري.

وعن خفض أسعار السيارات في مصر، أجاب قائلًا:" صناعات السيارات الكهربائية لا تساهم مباشرة في خفض أسعار السيارات، ولكنها تساهم في تثبيت وخفض سعر الوقود"، موضحًا أن السيارات الكهربائية تعتمد على البطاريات الكهربائية، فبالتالي الطلب على الوقود سيقل مما يؤدي إلى خفض أسعاره.

نوه عضو مجلس النواب، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا ما يؤكد أن صناعة السيارات الكهربائية هي خطوة المستقبل، وخصوصًا بعد التضخم الناتج من الأزمات الإقتصادية العالمية التي يشهدها العالم، مما أدت إلى ارتفاع هائل في العملة الصعبة، كما أنها تساعد في تقليل دراجات الحرارة التي نشهدها، وتقلل من الانبعاثات السامة من النيتروجين وثاني أكسيد الكربون. 

 أكد النائب محمود القط، أن الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا عن توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع، سوف يكون لها حافز قوي لانتاج سيارات كهربائية بجودة عالمية مما يساهم فى زيادة التصدير للخارج وتوفير عملة صعبة وفرص عمل جديدة،ومردود اقتصادي كبير في الشرق الأوسط.

النائب محمد حمدي لـ تحيا مصر: الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية يساهم في خفض أسعار السيارات

علق النائب محمد حمدي موسى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر، قائلًا: " هذا ما نسعى إليه وجميع مطالبتنا بالمجلس تسعى الى دعم الصناعة بكافة أنواعها".

أوضح عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن الصناعة إحدي قاطرتي الاقتصاد المصري، وللنهوض بالاقتصاد القومي لابد من دعم كامل للصناعة، وخاصة صناعة السيارات.

أشار أن استيراد مصر لقطع السيارات من الخارج يُكلف الدولة المصرية مليارات الدولارات، وهذا يؤثر بالسلب على الاقتصاد المصري، وندرة العملة الاجنبية في الدولة.

أضاف موسى ان الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر، يأتي في إطار سياسة الدولة للنهوض بالصناعة، والاعتماد على المنتج المحلي، خاصة في إطار التغيرات الدولية التي يشهدها العالم. 

أكد الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع، تساهم في توفير فرص عمل للشباب، والأمر الذي يعمل على تقليل البطالة بشكل كبير.

أما عن خفض أسعار السيارت، أجاب قائلًا:" الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر تساهم في خفض أسعار السيارات خاصة في ظل أسعار السيارات المبالغ فيها".

النائب عادل النجار لـ تحيا مصر: صناعة السيارات الكهربائية من أهم توصيات مؤتمر المناخ..ويؤكد: تسهم في زيادة التصدير للخارج

قال النائب عادل النجار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تقوم بمجهودات ضخمة للحفاظ على البيئة، والتي من ضمنها إنتاج سيارات صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الكهربائية، مما تساهم في خفض أسعار الوقود.

وأكد عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أنه نظرًا لكافة التوترات التي يشهدها العالم اليوم نتيجة الحرب الأوكرانية_الروسية، وحرب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأزمة جائحة كوفيد 19، قلت نسبة الوقود في العالم.

وأضاف النائب عادل النجار، أن صناعة السيارات الكهربائية من أهم توصيات مؤتمر المناخ COP27، الذي عقد العام الماضي في مصر، وذلك للحفاظ على تحسين ونقاء البيئة. 

وأشار النجار أن الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر بداية جديدة لتوفير فرص عمل وزيادة الانتاج، والمساهمة فى زيادة التصدير للخارج وتوفير العملة الصعبة.

تابع موقع تحيا مصر علي