عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: مصر تقترب من التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة لتبادل الأسرى والمحتجزين

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصادر مصرية مطلعة، أن مصر تقترب من التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة لتبادل الأسرى والمحتجزين، ويأتي ذلك في إطار جهود مصر حثيثة للعمل على المستوي الدولي والإقليمي للتوصل إلى  وقف إطلاق النار فى غزة بدون  قيد أو شرط وإنهاء الأزمة الإنسانية فى القطاع المحاصر. 

تحيا مصر

مصر تقترب من التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة لتبادل الأسرى والمحتجزين

وذكرت مصادر مصرية مطلعة للقاهرة الإخبارية أن:"هناك اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لهدنة إنسانية بغزة".

وفى وقت  سابق من اليوم، صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية توجه اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس لرئاسة وفد مصر المُشارِك في مؤتمر باريس حول الأوضاع الإنسانية في غزة، نيابةً عن السيد رئيس الجمهورية، والمُقرَّر انعقاده الخميس الموافق ٩ نوفمبر الجاري.

شكري يترأس وفد مصر المشارك في مؤتمر باريس حول الأوضاع الإنسانية في غزة

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أنه من المقرَّر أن يُلقي الوزير شكري كلمة مصر أمام المؤتمر، والتي ستركز على تناول الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، والجهود المصرية للتعامل مع الوضع الإنساني في القطاع، فضلاً عن التأكيد على ضرورة حشد الجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة.

وأمس صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالات هاتفية من كل من كونستانتينوس كومبوس وزير خارجية قبرص، و إسبن بارث إيدي وزير خارجية النرويج، ومايكل مارتن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع لجمهورية أيرلندا.

شكري: يجب وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الكارثة الإنسانية

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الاتصالات ركزت على تناول الأبعاد الإنسانية والأمنية المتأزمة الناجمة عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وتبادل التقييمات حول سبل تنسيق جهود الأطراف الدولية لاحتواء تداعيات الأزمة، والعمل على وضع حد لها، والحيلولة دون امتداد دائرة العنف ورقعة الصراع إلى أجزاء أخرى في الإقليم.

تابع موقع تحيا مصر علي