عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لطيفة: كل فنان هو حر في قناعاته وتكوينه.. وتعرضت للتهديد بغلق حساباتي

لطيفة_ صورة أرشيفية
لطيفة_ صورة أرشيفية

نشرت الفنانة لطيفة مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام، علقت فيه عن موقفها في القضية الفلسطينية وعن أهمية الفن في هذا الوقت، وكشفت عن تعرضها للتهديد بإغلاق حساباتها بسبب أغنية إلى طغاة العالم وعلقت عليه قائلة: "كل فنان حر في مواقفه لكن في النهاية إحنا كلنا فنانين وأكيد بداخلنا حب كبير للإنسانية وللبشرية ومفيش فنان مش حساس .. وكل فنان محترم في مبادئه وقيمه".

تحيا مصر

لطيفة: نستصعب حتى نضحك وتأكل تحس بالغصة

و عبرت لطيفة عن حزنها الشديد بسبب ما حدث في فلسطين على يد الاحتلال الإسرائيلي، وقالت في مقطع الفيديو الذي نشرته عبر حسابه الرسمي بموقع الإنستجرام: "كل العالم شافت شو عملوا بعد هالقصف وهالمجازر والتدمير والتهجير والتنكيد بالبشر اللي بيصير في غزة، نستصعب حتى نضحك لأننا بنضحك بنقول شوف الناس قد إيه بتعاني، وقد إيه تأكل تحس بالغصة لأن الناس مش لاقية تأكل، والناس بقوا أشلاء وبتموت وتتهجر من بيوتها ويقصفوها وإحنا منعرفش نعبر بالكلام".

وعن أهمية الفن وخاصةً في هذا الوقت، قالت لطيفة: "الفن طول عمره لازم يكون سلاح مدني، وأم كلثوم بعد نكبة 1967 لفت العالم العربي كله ولمت اللي بلادها محتاجاه من مساعدات، وعبدالحليم وغيرهم من الفنانين اللي تركوا بصمة كبيرة، نرجع ونقول أن كل فنان هو حر في قناعاته وتكوينه، الفنانين كتر ألف خيرهم اللي بيعملوا حفلات لمساعدة الفلسطينيين في الأكل والغطاء والأدوية في المساعدات بكل أشكالها، هذه الرسالة سامية وراقية وكل الناس مستنيينها".

لطيفة:  تربينا على قضية فلسطين من وإحنا صغار

وتابعت لطيفة قائلة: “عملت أغنية إلى طغاة العالم برغم أن مواقع كتير من ضمنها تيك توك وغيرها وكلكم شوفته منعوا الأغاني، وأعطونا تهديد بإغلاق الأكونتات بتاعتي، يا عدوي وإلى طغاة العالم تربينا على قضية فلسطين من وإحنا صغار، 70 سنة والشعب الفلسطيني يعاني”.

واختتمت لطيقة حديثها قائلة: "أنا اقول وقناعتي كبيرة أن اللي هيحرر فلسطين هم رجالها الشرفاء ورجال الأمة الشرفاء، ربي يحمينا وربي يرجع الناس لبيوتها وربي يحمي الفلسطينيين اللي عانوا كتير وهذا الشعب الصامد الرائع القوي المثال لكل الصمود اللي موجود بالإنسانية ربي يحمي فلسطين ويحرر فلسطين بإذن الله".

آخر أعمال لطيفة

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال لطيفة الغنائية كانت من خلال أغنية ناس كتير والتي طرحتها عبر قناتها الرسمية على موقع اليوتيوب يوم 30 أغسطس الماضي، وهي من كلمات كريم حكيم، ألحان شريف إسماعيل، وتوزيع بيرم المرغني، وتعد أغنية ناس كتير هي التعاون الثاني بين لطيفة وكريم حكيم، بعد أول تعاون بينهما في أغنية من بلدي.

تابع موقع تحيا مصر علي