عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. الوطنية للانتخابات تعلن القائمة النهائية لأسماء مرشحي الرئاسة ورموزهم

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

تعلن غدا الخميس الهيئة الوطنية للانتخابات عن القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم، وذلك استعدادا لبدء الحملة الانتخابية.

تحيا مصر

الإعلان عن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت عن القائمة المبدئية لمرشحي الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تضمنت المرشح عبدالفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران، والمرشح عبدالسند يمامة، والمرشح حازم عمر، وذلك بعدما تلقت الهيئة الوطنية للانتخابات أوراق الـ 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024.

ومن جانبها استعرضت الهيئة الوطنية للانتخابات خلال اجتماعها اختيارات مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024 للرموز الانتخابية في ضوء ما أبداه المرشحون وفقاً لأولوية تقديمهم لأوراق الترشح، حيث وافق المجلس على تخصيص رمز النجمة للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي ، ورمز الشمس للمرشح محمد فريد سعد زهران، ورمز النخلة للمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة، ورمز السلم للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.  

مواعيد الانتخابات الرئاسية 2024

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد الانتخابات الرئاسية 2024 القادمة فى مصر على أن تبدأ أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر في خارج جمهورية مصر العربية من 9 صباحا وحتى 9 مساء بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، حيث تم الإعلان عن 137 مقرا للجان الفرعية الخاصة بالإنتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.

كما تم تحديد أيام 10 و11 و12 ديسمبر ليكون موعد الانتخابات الرئاسية 2024 القادمة فى مصر في الداخل، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء في كافة محافظات الجمهورية، على أن تبدأ فترة الصمت الإنتخابي في الداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الجمعة 8 ديسمبر.

الوطنية توافق على طلبات 4 مرشحين في الرئاسة

وكان مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الموافقة على ما انتهت اليه لجنة فحص طلبات الترشح بقبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية المقدمة من كل من عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي ، ومحمد فريد سعد زهران ، و عبد السند حسن محمد يمامه ، و حازم محمد سليمان محمد عمر.

حيث كانت لجنة فحص طلبات الترشح قد خلصت في تقريرها إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب ، وعرضت تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى أنتهي بعد المداولة الى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

تابع موقع تحيا مصر علي