عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية تكشف عن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة جديدة لعدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والتى أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف وتضرر مئات المباني وتدمير البنية التحتية للقطاع المحاصر، وسط تحذيرات من قبل الأمم المتحدة من الأزمة الإنسانية التى يعاني منها سكان غزة. 
تحيا مصر

مقتل 10 آلاف فلسطيني فى حرب غزة

وعن آخر حصيلة لعدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الحرب قالت وزارة الصحة الفلسطينية أن:" عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة  تجاوز 10300، بينهم أكثر من 4200 طفل".

وذكرت الصحة الفلسطينية فى بيان:" تمكنا من خروج 172 مصاباً ومرافقا عبر معبر رفح البري للعلاج بالخارج منذ بداية نوفمبر". 

فيما قال المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة أن:" مدارس الوكالة وصل إليها نحو 730 ألف نازح من مناطق قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل".

وأضاف أنه:" يجب فتح معبر رفح لإدخال الوقود ووقف الكارثة في غزة، لافتا إلى أنه لم يبق سوى 8 مخابز تعمل في قطاع غزة بأكلمه".

أكد مفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) فيليب لازاريني على أن احتياجات قطاع غزة كبيرة، لافتا إلى أنه لا يمكن تأخير وصول المساعدات للقطاع. ويأتي ذلك فيما  تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية فى القطاع لليوم الـ 34 على التوالى وسط جهود دولية فشلت حتى الآن فى وقف الحرب فى قطاع  غزة.

الأونروا: مقتل 92 من موظفي الوكالة منذ بدء الحرب في غزة

وكان المفوض العام للأونروا أعلن أمس بمقتل 92 من موظفي الوكالة منذ بدء الحرب في غزة"

وفى مطلع هذا الأسبوع قال المستشار الإعلامي للأونروا بغزة أن عمليات وكالة غوث اللاجئين قد تتوقف قريبًا جراء شح الوقود في قطاع غزة.

الأونروا: انقطاع اتصالات بمعظم موظفينا داخل غزة

وفي وقت سابق، أعلنت الأونروا، عن انقطاع اتصالاتها بمعظم موظفيها داخل قطاع غزة.

وجاء في بيان الوكالة آنذاك: "في الوقت الحالي، يواجه قطاع غزة تعتيما في الاتصالات، الأونروا غير قادرة على الاتصال بالغالبية العظمى من فريقنا".

تابع موقع تحيا مصر علي