عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 4.9 درجة.. زلزال جديد يضرب دولة عربية

زلزال جديد يضرب دولة
زلزال جديد يضرب دولة عربية

أفاد المركز الوطني للزلازل فى سوريا، اليوم الخميس، أن هزة أرضية بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر ضربت لواء إسكندرون شمال غرب مدينة إدلب. 
تحيا مصر

زلزال يضرب سوريا 

وذكر المركز الوطني للزلازل أن:" محطات الرصد سجلت الهزة الأرضية على بعد 77 كيلومتر شمال غرب مدينة أدلب".

وكان زلزالان ضربا سوريا وتركيا في 6 فبرايرالماضي، بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر، أسفرا عن سقوط قرابة 50 ألف قتيل، حسب الإحصائيات الرسمية الأخيرة.

زلزال يضرب إندونيسيا

وأمس الأربعاء، أفاد المعهد الأميركي للجيوفيزياء، أن زلزال بقوة 7.1 درجة ضرب بحر باندا قبالة شرق إندونيسيا على بعد أكثر من 300 كلم من السواحل. يأتي ذلك فيما تشهد مناطق عدة حول العالم هزات أرضية بدرجات متفاوتة كأن أخرها زلزال مدمر ضرب أفغانستان وأدى إلى مقتل أكثر من ألفى شخص.

وتتعرض إندونيسيا لزلازل متكررة بسبب موقعها على "حزام النار"، وهو منطقة تنشط فيها الزلازل والبراكين حول حوض المحيط الهادي.

مقتل 10 آلاف فلسطيني فى حرب غزة

وفى سياق منفصل.. كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة جديدة لعدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والتى أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف وتضرر مئات المباني وتدمير البنية التحتية للقطاع المحاصر، وسط تحذيرات من قبل الأمم المتحدة من الأزمة الإنسانية التى يعاني منها سكان غزة. 

وعن آخر حصيلة لعدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الحرب قالت وزارة الصحة الفلسطينية أن:" عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة  تجاوز 10300، بينهم أكثر من 4200 طفل".

وذكرت الصحة الفلسطينية فى بيان،" تمكنا من خروج 172 مصاباً ومرافقا عبر معبر رفح البري للعلاج بالخارج منذ بداية نوفمبر". 

فيما قال المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة أن:" مدارس الوكالة وصل إليها نحو 730 ألف نازح من مناطق قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل".

وأضاف أنه،" يجب فتح معبر رفح لإدخال الوقود ووقف الكارثة في غزة، لافتا إلى أنه لم يبق سوى 8 مخابز تعمل في قطاع غزة بأكلمه".

تابع موقع تحيا مصر علي