عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن نقص الأدوية ومعاناة المرضى

 النائب  الدكتور
النائب الدكتور هشام حسين

تقدم النائب  الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى كلٍ من  الدكتور رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيئة الدواء، بشأن معاناة المرضى من نقص أصناف عديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

نقص المستلزمات الطبية

وقال النائب هشام حسين، تلقيت خلال الفترة الأخيرة، عددًا كبيرًا من شكاوى المواطنين بشأن نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات والأسواق، مثل الدعامات والتركيبات، إضافة إلى النقص في عدد من أدوية الأمراض المزمنة مثل أمراض الكلى والسرطان والغدة، الأمر الذى يمثل خطورة على الوضع الصحي للمرضى.

بدائل الأدوية المستوردة

وأضاف النائب هشام حسين، يأتي ذلك في الوقت الذى تعلن فيه الجهات المسؤولية عن توافر جميع المستلزمات والأدوية وبدائل الأدوية المستوردة، الأمر الذى يتطلب الوقوف على حقيقة تلك المشكلة التي يعاني منها المرضى حاليًا، والتأكد من مدى توفر مستلزمات العمليات وأدوية الأمراض المزمنة. 

أسواق الدواء تشهد عشوائية في سياسة التسعير

وتابع عضو مجلس النواب، كما أن أسواق الدواء تشهد عشوائية في سياسة التسعير؛ حيث يختلف سعر الدواء من صيدلية لأخرى، بسبب عدم التزام البعض بسعر التشغيل، في ظل ضعف الرقابة على سوق الدواء.

وأشار النائب هشام حسين،  إلى أن طلب الإحاطة يأتي  انطلاقًا من أهمية ذلك الملف باعتبار أن الدواء مسألة أمن قومى.

وفي وقت سابق، استنكر هشام حسين ،مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة، واستهدافهم المستشفيات والمنازل المكتظة بالمدنيين، منوهًا إلى أن إسرائيل تجردت من كل معاني الإنسانية، وتقوم بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في حق الفلسطينيين.

وتابع هشام حسين، في بيان صادر عنه، أن إسرائيل وضعت مخططًا لترحيل الآلاف من فلسطينيي غزة إلى شمال سيناء، وهي تسعى بكافة السبل لإنجاح هذا المخطط عبر الضغط على الفلسطينيين، واستهدافهم وقتلهم حتى لا يكون أمامهم بديل سوى الخروج من ديارهم.

وأكمل أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أن الضغط الإسرائيلي لإجبار الفلسطينيين على الترحيل القسري إلى سيناء عبر إحداث مأساة إنسانية فى القطاع، هو مخطط حبيس الأدراج منذ عقود ينتظر فقط الظروف المناسبة لتنفيذه، منوهًا إلى أن استهدافهم بالمستشفيات وطلب إخلائهم لها، هو بمثابة حكم بالإعدام عليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي