عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبدالعزيز يشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لحي غرب شبرا الخيمة.. ويؤكد: التنسيق بين كل الإدارات والمرافق ضرورة.. صور

النائب محمد عبد العزيز
النائب محمد عبد العزيز

شارك النائب محمد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في اجتماع المجلس التنفيذي لحي غرب شبرا الخيمة بحضور اللواء محمد صحصاح، رئيس الحي وكافة مديري الإدارات التنفيذية بالحي، للاتفاق على بنود الخطة الاستثمارية القادمة لحي غرب شبرا الخيمة.

تحيا مصر

أعمال رصف شارع طريق بيجام وشارع الخمسين

وتم ذلك بحضور  النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب واالنائب د.مصطفى عبد الغني عضو مجلس الشيوخ، والمستشار محمد صدقي نصار ممثلا عن مكتب  النائب مجاهد نصار.

رصف طريق بيجام وشارع الخمسين أولوية رئيسية للحي في الفترة القادمة

وأكد النائب محمد عبد العزيز، أهمية البدء في أسرع وقت ممكن في أعمال رصف شارع طريق بيجام وشارع الخمسين، لأنهم متنفس رئيسي لشبرا الخيمة، ويربطان الدائرة ببعضها البعض وكذلك يربطان الدائرة عبر امتداداتهما بالطرق الرئيسية كالدائري وطريق مصر اسكندرية الزراعي، وتم الاتفاق على اعتبار رصف طريق بيجام وشارع الخمسين أولوية رئيسية للحي في الفترة القادمة.

رصف شارع ١٥ مايو

وتابع:" تم الاتفاق على إدراج شارع الترعة البولاقية، وامتداده للرصف، وكذلك رصف شارع ١٥ مايو وشارع المزلقان القديم، كما تم الاتفاق على تركيب كشافات الإنارة على البيوت بكامل شارع الشونة بدلًا من الأعمدة لتوفير مساحة بالشارع".

كما تم الاتفاق على ضرورة استكمال العمل وتذليل أي عقبات في تركيب بلاط الانترلوك بشارع إبراهيم الدسوقي، والشوارع المحيطة وتركيب كشافات الإنارة بالشارع.

كما أكد النائب محمد عبد العزيز،  أهمية التنسيق بين كل الإدارات والمرافق من مياه وصرف صحي وغاز وكهرباء ليتم العمل المشترك كخطة شاملة.

وكان قد أوضح محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن التنسيقية، مسبقًا أن الإعتداءات السافره على القطاع من قبل الاحتلال الإسرائيلي لم تعد مقتصرة على قطاع غزة ،وإنما تشن هجماتها على باقي المدن الفلسطينية، مشيرًا أن موقف لجنة حقوق الإنسان كان واضحا منذ اندلاع الأزمة على القطاع لتوثيق الإعتداءات والإنتهاكات وتقديمهتا للعالم لكشف حقيقة الأكاذيب التي تدعيها الحكومة الإسرائيلية. 

المحكمة الجنائية الدولية

وأشار عضو مجلس النواب، أن التوثيق الذي تقوم به لجنة حقوق الإنسان لتقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، لمحاكمة المسئؤلين في سلطة الاحتلال الإسرائيلي، وتقديمهم كمجرمي حرب. 

الاحتلال يرتكب جرائم حرب بحق شعب فلسطيني أعزل

وأضاف أن الاحتلال ارتكب عدة جرائم حرب بحق شعب فلسطيني أعزل، منها الإيادة الجماعية، وعملياتت التطهير العرقي، ومحاولات التهجير القسري، مشيرًا أنها جرائم دولية. 

وتابع ان اجتماع لجنة حقوق الإنسان أسفر عن تجميع ملف شامل لجرائم الاحتلال الصهيوني، منذ اليوم الأول على قطاع غزة، مع الإستمرارية في توثيق كافة الجرائم لمخاطبة برلمانات العالم وكشف حقيقة الاحتلال.

وأكد أن هناك محاولات لتضليل الحقيقة من قبل الجانب الإسرائيلي، موضحًا أن البرلمان العربي في فترة زمنية قادمة سيقدم ملف شامل للمحكمة الجنائية الدولية، لان الأحداثق الجارية على القطاع جرائم حرب. 

تابع موقع تحيا مصر علي