عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"هدف تسلل وطرد غير مستحق".. كوابيس مانشستر يونايتد تتحول لحقيقة أمام كوبنهاجن في دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

حقق فريق كوبنهاجن الدنماركي فوزًا مثيرًا على نظيره مانشستر يونايتد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، حيث شهدت المباراة العديد من الأمور المثيرة للجدل، وذلك في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقد تقدم مانشستر يونايتد بهدفين دون رد قبل أن يتعادل، ليتقدم مرة أخرى بنتيجة 3-2، لكن الشياطين الحُمر قد سقطوا في فخ الهزيمة خلال الدقائق الأخيرة أمام كوبنهاجن الدنماركي، ليصبح موقفه من التأهل لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا صعب للغاية.

وشهدت مباراة مانشستر يونايتد ضد كوبنهاجن الدنماركي الكثير من الأمور الجدالية، حيث تم طرد ماركوش راشفورد في نهاية الشوط الأول، مع احتساب ركلة جزاء "غير صحيحة" حسب التقارير الصحفية الإنجليزية.

 

طرد راشفورد

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول وكان مانشستر يونايتد متقدم بهدفين دون رد، وظن الجميع أن الشياطين الحٌمر يعودون إلى الديار ومعهم الثلاث نقاط، أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء بشكل مباشر ضد اللاعب ماركوس راشفورد قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، وسط دهشة كبيرة لجماهير اليونايتد.

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، "ماركوس راشفود تلقى البطاقة الحمراء بعد تدخل مع اللاعب جيليرت"، وذلك ما أظهر عدم قناعة جماهير مانشستر يونايتد، حيث قالوا إنه أمسك بذراعه فقط ولا يستحق الطرد المباشر.

وقد تحدث أسطورة مانشستر يونايتد السابق بول سكولز قائلًا، "راشفود حاول تثبيت قدمه في الأرض وعدم التعمد في أذية اللاعب، كان يجب على الحكم الوقوف أمام مكان اللعبة".

وعلق أوين هارجريفز، "لو شاهدت اللعبة مليون مرة لم يستحق راشفورد الطرد، الحكم أخطأ ولا ينظر إلى اللعبة بشكل مباشر، ولم يتعرض الخصم لخطر كبير من اللعبة".

 

هدف من التسلل

شنت جماهير مانشستر يونايتد هجومًا قويًا على حكم المباراة بعد احتسابه الهدف الأول لفريق كوبنهاجن، والذي سجله اللاعب محمد اليونسي، حيث كان متواجدًا في موقف التسلل أمام حارس اليونايتد أندريه أونانا، والذي أثر على رؤيته والذي يعتبر تدخل بشكل مباشر في الهدف، ومن ثم يجب إلغاء الهدف بشكل قانوني.

ونشر أحد مشجعي مانشستر يونايتد عبر موقع التواصل الإجتماعي "إكس" قائلًا، "تتم سرقتنا كل أسبوع، إنه فساد واضح وصريح للجميع".

وأضاف آخر، "لقد تم إلغاء الكثير من الأهداف لنا بسبب هذه الأمور، لكن حين يكون مانشستر يونايتد الضحية يتم احتسابها دون الرجوع لتقنية الفيديو".

 

ركلات جزاء مستمرة

شهدت مباراة كوبنهاجن ضد مانشستر يونايتد احتساب ركلة جزاء على الفريق الأحمر، وهذه تعتبر هي الركلة الرابعة على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال 4 مباريات في دور المجموعات.

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن هناك ركلة جزاء ضد مانشستر يونايتد، والذي استطاع كوبنهاجن في إدراك هدف التعادل 2-2، بعدما لمست الكرة في يد الثنائي فاران وماجواير، وشددت أن لم يكن هناك مفر من احتساب ركلة الجزاء".

ومنذ بداية الإحصائيات موسم 2003-2004، أصبح مانشستر يونايتد أول ناد يتعرض لركلات الجزاء للمباراة الرابعة على التوالي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي