عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو بكر: حكم مصر ليس صكًا على بياض

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

أشاد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، بالمؤتمر الثاني لحملة المرشح عبدالفتاح السيسي، مشددًا على أن هذه ميزة الانتخابات والحراك السياسي، ومضيفًا ان حكم مصر ليس صكًا على بياض.

تحيا مصر

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "on"، إن الدكتور عبد السند يمامة، يرتجل كثيرًا، وتحدث من قلبه، ويضرب أمثلة يتم الأخذ من سياقها، ولكن "بلاش لغة العموم.. وعليه الإشارة إلى الأخطاء والحلول في آن واحد، وأنتظر منه تصور اقتصادي حقيقية لكيفية الخروج من الأزمة".

خالد أبو بكر يوجه رسالة لزهران ويمامة

وواصل:"فريد زهران له تاريخ قوي ومعروف، وأصبح الآن ذو صفة، فهو مرشح رسمي لرئاسة جمهورية مصر العربية، وتدرج في عمله، وواجه صعوبات كثيرة، وهو الآن في مكانة أكبر ويمثل المعارضة، ولكن أين منهجه".

وواصل:"كنت أتوقع حضور رمز المعارضة مع فريد زهران، وأتمنى منه أن يستقطبهم الفترة المقبلة في صفه.. وبقوله اشرح وأدخل في المنهج بدلًا من إطلاق الشعارات الكبيرة التي تتطلب الاقتناع بها، ونحتاج وقائع، وأتمنى الموضوعية في الطرح".

وانطلقت اليوم الخميس، فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين على منصب رئاسة الجمهورية، وتستمر حتى 8 ديسمبر، حيث تبدأ فترة الصمت الانتخابي.

موعد الانتخابات الرئاسية

وحددت الهيئة 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة ايام 1 و2 و3 ديسمبر.

وحددت 3 أيام لتصويت المصريين فى الداخل، وهى 10 و11 و12 ديسمبر وحددت يوم  13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقى الهيئة الوطنية الطعون فى قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت فى الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

انتخابات الرئاسة 2024

وحددت الهيئة يوم 18 ديسمبر لإعلان النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية، واستئناف الدعاية الانتخابية لجولة الاعادة يوم 19 ديسمبر.

وعقدت الحملة الانتخابية للسيسي اليوم مؤتمرا صحفيا استعرضت الأرقام والإحصائيات الخاصة بها، كما عقد فريد زهران مؤتمرًا صحفيا أيضًا للإعلان عن الملامح الأساسيه لبرنامجه الرئاسي، وكذلك المرشح الوفدي عبد السند يمامة.

تابع موقع تحيا مصر علي