عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باسم سمرة: بتمنى أقدم الواقع في أعمالي حتى لو من غير فلوس

باسم سمرة_ صورة أرشيفية
باسم سمرة_ صورة أرشيفية

أجرى الفنان باسم سمرة مداخلة هاتفية في برنامج أسرار النجوم مع الإعلامية إنجي علي عبر غذاعة نجوم إف إم، وأكد تعاطفه مع الشعب الفلسطيني بسبب ما تمر به من أحداث مأساوية على يد الاحتلال الإسرائيلي، وتحدث عن أهمية الفن، وكشف باسم سمرة عن الدور الذي يسعى لتقديمه في الوقت الراهن، كما تحدث عن فيلم باب الشمس الذي يلقي الضوء على القضية الفلسطينية، وعن مسلسل بطن الحوت للفنان محمد فراج.

تحيا مصر

باسم سمرة: الفن المصري قدم أعمال كتيرة ناقشت القضية الفلسطينية

علق باسم سمرة على الوضع الراهن في فلسطين وأكد أن متعاطف مع الشعب الفلسطيني، وقال: "الفن المصري قدم أعمال كتيرة ناقشت القضية الفلسطينية ودعمها، وإحنا عندنا المواد اللي تؤهلنا لإنتاج أعمال جديدة بشكل كبير"، أما عن دوره في فيلم باب الشمس قال: "كان ليا الشرف أني أشارك في فيلم باب الشمس، اللي بيحكي تاريخ الصراع بداية من 1948 لحد إتفاقية أوسلو، كان المفروض أن مهرجان القاهرة السينمائي يفتتح بـ فيلم باب الشمس لكن اتأجلت الفعاليات، لكن فيلم باب الشمس شارك في مهرجانات كتير وحصل على جوائز بشكل كبير".

وتابع باسم سمرة قائلًا: "فيلم باب الشمس كان تجربة دولية لأنه أتكلم عن قضية كلنا مهمومين بها، عندي أمل أن كل ما زاد الظلم .. ربنا هيقف معانا وهنعرف ناخد حقنا، وهننتصر بالإيمان والعزيمة والقوة".

وعن دور الفنان من القضية الفلسطينية قال باسم سمرة: "كل فنان له توجه وأفكار معينة، لكن أنا بسعى أني أشارك في الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وأشارك في التبرعات لهم، لأن ده دورنا في القضية الفلسطينية"، مشيرًا إلى الدور الذي يود تقديمه وقال: "بتمنى أقدم تقديم الواقع في أعمال درامية وسينمائية حتى لو هشتغل من غير فلوس".

باسم سمرة: بتمنى أقدم دور فلسطيني وبحلم بتحريرهم

واسترسل باسم سمرة قائلًا: "الفن والسياسة مرتبطين ببعض والفن بيحاكي الواقع والحياة، وعشان كده الفنان عبارة عن فرد من المجتمع وبيحس بالمشاكل وبيعاني منها وبيبقى مهموم بسبب القضايا دي، وأنا بتمنى تقديم دور رجل فلسطيني مهتم ومتحمس أني أقدمه، وبحلم بتحرير فلسطين وياخدوا حقهم.

ومن جانبه، تحدث باسم سمرة عن مشاركته في مسلسل بطن الحوت مع محمد فراج، وقال: "بسعى أني مكررش أعمال فنية قدمتها قبل كده وأقدم حاجات مختلفة ومتنوعة، وباقي لي يومين وأخلص تصوير مشاهدي في مسلسل بطن الحوت وهيتعرض قريبًا".

أبطال مسلسل بطن الحوت

والجدير بالذكر، أن مسلسل بطن الحوت يشارك في بطولته كوكبة من ألمع النجوم بجانب باسم سمرة ومحمد فراج، وهم أسماء أبو اليزيد، عبدالعزيز مخيون، سماح أنور، بسمة، يوسف عثمان، حسام الحسيني، هاجر السراج، آية عبد الرازق، السيناريست تامر حبيب، مسلسل بطن الحوت من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.

تابع موقع تحيا مصر علي