عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسماعيل نصر الدين بـ«ندوة تحيا مصر»: القضية الفلسطينية أمن قومي للدولة المصرية

المهندس إسماعيل نصر
المهندس إسماعيل نصر بندوة تحيا مصر

أوضح المهندس إسماعيل نصر الدين،عضو مجلس النواب السابق، أن القضية الفلسطينية قضية أمن قومي للدولة المصرية، وتعامل الرئيس مع هذه القضية من منطلق جوانب كثيرة منها ما هو لا يذاع لأنه يخص الأمن القومي و الرئيس السيسي، مشيرًا أن كافة تحركاته في هذه القضية على أعلى مستوى، فلا يوجد شحص  يأتي سواء من أوروبا أو أميريكا إلا ليقابل الرئيس السيسي أولًا.

تحيا مصر

 إسرائيل ترسم خطة لتهجير أهالي غزة إلى أرض مصر

أشار نصر، إلى أن إسرائيل ترسم خطة لتهجير أهالي غزة إلى أرض مصر وهي سيناء، والرئيس السيسي رجل من أبناء القوات المسلحة، ولا يمكن أن يقبل أن متر أو سم من أرض سيناء يؤخذ، مؤكدَا أن الشعب الفلسطيني هو شعبنا،و لكننا نعرف نية اسرائيل بأنها تريد أن تتخلص من مشكلتها،لكن الرئيس السيسي أكد أن الأرض المصرية لا يمكن أن يسمح لأي حد أن يأخذ سم من أرض مصر.

الأمن القومي المصري رقم واحد

أجاب عضو مجلس النواب السابق عن إذا كانت القضية الفلسطينية جزء من الخطة الانتخابية، قائلًا:  لم يمكن أحد يعرف ما ستفعله حماس يوم 7 أكتوبر، إذ الردود على الموضوع  ليست جزء من دعاية الرئيس الانتخابية بالعكس، و اللي يلاحظ أن الأمن القومي المصري رقم واحد ورئيس الدولة هو أول من يحافظ على الأمن القومي، كما أن الرئيس استخدم الأسلوب العقلاني للحفاظ على الشعب الفلسطيني لأن لو سمحنا لإسرائيل باللي عايزاه هيحصل نفس اللي حصل في نكبة 1948 حيث تهجير الفلسطينيين من أرضهم، فالرئيس السيسي اختار الموقف الصحيح الذي عبر عن رأي الشعب.

 قدرة الدولة المصرية على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة 

أوضح المهندس إسماعيل نصر، أن قدرة الدولة المصرية على إدخال المساعدات الإنسانية واستقبال المصابين، كان موقف واطار من الاطارات المهمة لتعاطي الدولة المصرية بشكل مختلف مع القضية الفلسطينية، مؤكدًا لولا جهود مصر، لم تستطيع المساعدات الدخول إلى القطاع. 

هذا وحل المهندس إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب السابق، ضيفا على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عمرو الديب، وذلك في ضوء اللقاءات التي يعقدها الموقع مع رموز العمل البرلماني والسياسي في مصر.

اللقاء دار حول المشهد  السياسي وتطوراته وصولا  لماراثون الانتخابات الرئاسية، وشكل التنافس بين المرشحين الأربعة على منصب رئاسة الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي