عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام تفوق الشياطين الحمر.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والجونة

الأهلي
الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الجونة، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الخامسة مساءً، اليوم السبت، على ستاد خالد بشارة في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري دوري nile.

تحيا مصر

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والجونة عبر قنوات أون تايم سبورتس.

تاريخ مواجهات الأهلي والجونة

التقي الأهلي مع فريق الجونة في 21 مباراة، انتصر الشاطين الحمر في 12 لقاء، مقابل فوز وحيد للجونة، وسيطر التعادل على 8 مباريات بين الفريقين.

المباراة الأولى التي جمعت بين الأهلي والجونة كانت في موسم 2009-2010، في بطولة الدوري المصري الممتاز لهذا العام، وانتصر بنتيجة 1 - 0.

اللمباراة الأخيرة الذي جمع بين الفريقين كانت في بطولة الدوري المصري موسم 2021-2022، وحينها فاز المارد الأحمر بثنائية دون رد.

الأهلي يطمئن على رضا سليم 

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للفريق وأعضاء الجهاز المعاون على الاطمئنان على حالته، بعد الإصابة التي تعرض لها في ‏عظمة الترقوة.‏

وعقد اللاعب جلسة مع الدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق لمتابعة تطورات حالته، قبل أن يبدأ برنامج التأهيل البدني خلال ‏الساعات القادمة.‏

وكان الأهلي قد تغلب على فريق سيراميكا كيلوباترا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الأربعاء الماضي  على ‏ملعب ‏المقاولون العرب‎.‎

تشكيل الأهلي المتوقع

ومن المتوقع أن يدخل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، مواجهة الغد بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في الدفاع:أكرم توفيق، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، كريم الدبيس.

في الوسط: أليو ديانج، إمام عاشور، مروان عطية.

في الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، أنتوني موديست.

ويتواصل غياب التونسي علي معلول، بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، بينما يأتي غياب كلا من عمرو السولية ومحمود متولي، بسبب عدم جاهزيتهما الفنية.

موقف الأهلي في الدوري

ويحتل النادي الأهلي، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، برصيد 12 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في 4 مواجهات خاضهم حتى الآن، وبات يفصله نقطة عن فريق بيراميدز صاحب الصدارة برصيد 13 نقطة.

الأهلي فاز برباغية نظيفة على حساب المصري البورسعيدي، وبثلاثية مقابل هدف وحيد على حساب الإسماعيلي، ثم بنتيجة هدفين لهدف، على حساب كلا من المقاولون العرب وسيراميكا كليوباترا. 

تابع موقع تحيا مصر علي