عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مونديال 2026".. ميسي ودي ماريا في قائمة الأرجنتين استعدادا لمواجهتى الأوروجواي والبرازيل

تحيا مصر

كشف ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين عن قائمة الفريق التي ستخوض مباراتي أوروجواي والبرازيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 المقبل، وذلك خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

الأرجنتين ضد أوروجواي والبرازيل

ومن المنتظر أن يواجه منتخب الأرجنتين نظيره منتخب الأوروجواي فجر يوم 17 نوفمبر الجاري، على ستاد "ألبرتو أرماندو" التابع لفريق بوكا جونيورز، وذلك في إطار مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ثم يحل أبطال العالم ضيفًا ثقيلًا على منتخب البرازيل يوم 22 من شهر نوفمبر الجاري، وذلك على ستاد "ماراكانا" التابع لفريق فلامنجو، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2026.

قائمة منتخب الأرجنتين

وشهدت قائمة منتخب الأرجنتين المستدعاة لخوض لقائي الأوروجواي ثم البرازيل، تواجد الأسطورة ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي بجانب أنخيل دي ماريا، وعودة باولو ديبالا مرة أخرى.

وتأتي قائمة منتخب الأرجنتين على النحو التالي :-

في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز - فرانكو أرماني - خوان موسو

في خط الدفاع: كريستيان روميرو - بابلو مافيو - نيكولاس أوتاميندي - جونزالو مونتييل- ناهويل مولينا- جيرمان بيزيلا- - ماركوس أكونا- لوكاس كوارتا - فرانشيسكو أورتيجا- نيكولاس تاجليافيكو

في خط الوسط: رودريجو دي بول - أليكسيس ماك أليستر - باولو ديبالا - إنزو فيرنانديز- لياندرو باريديس- جويدو رودريجيز- إزيكويل بالاسيوس- جيوفاني لو سيلسو. 

في خط الهجوم: ليونيل ميسي - آنخيل دي ماريا - لاوتارو مارتينيز - جوليان ألفاريز -  نيكولاس جونزاليس - لوكاس أوكامبوس

 

ترتيب جدول تصفيات أمريكا الجنوبية

ويحتل منتخب الأرجنتين الصدارة بالعلامة الكاملة بعد الفوز في 4 مباريات على التوالي ومعه 12 نقطة، بينما يأتي الأوروجواي في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن منتخبي البرازيل وفنزويلا أصحاب المراكز الثالث والرابع على التوالي، وكلًا منهما يمتلك 7 نقاط، ويحتل منتخب كولومبيا المركز الخامس برصيد 6 نقاط.

ومن المقرر أن يتأهل ستة منتخبات بشكل مباشر إلى كأس العالم 2026 من أصل 10 منتخبات، حيث يخوض صاحب المركز السابع مباريات الملحق مع المتواجد من قارة آسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي