عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإصلاح والنهضة» قمة الرياض لابد أن تبني على ما انتهت إليه «السلام بالقاهرة»

هشام عبد العزيز رئيس
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن القمة العربية الإسلامية في الرياض اليوم إضافة جديدة لسلسلة التحركات الدبلوماسية التي تقودها الدولة المصرية منذ أحداث ال ٧ من أكتوبر.
وأضاف عبد العزيز بأن القمة لابد أن تبني على ما تم الانتهاء إليه في قمة السلام بالقاهرة التي عقدت في وقت سابق من شهر أكتوبر.

تحيا مصر 

 وحدة الموقف العربي عامل حاسم في سبيل إنجاح مسارات الضغط على القوى الإقليمية والدولية 

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن وحدة الموقف العربي هو عامل حاسم في سبيل إنجاح مسارات الضغط على القوى الإقليمية والدولية من جهة، بجانب بناء تحالف قوي لإيقاف العدوان على غزة وسرعة وكثافة نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع من جهة أخرى.

استرداد الحقوق الفلسطينية

وشدد عبد العزيز على ضرورة اتباع سياسة النفس الطويل مع إسرائيل حيث أن خبرة الدولة المصرية في مثل هذه الأنواع من الصراعات تؤكد بأن الدبلوماسية المتأنية والقوة الحكيمة هما السبيل نحو تحقيق المكاسب الصلبة وفي مقدمتها حل الدولتين واسترداد الحقوق الفلسطينية.

 توجيه أموال الدعاية الانتخابية لنصرة الأشقاء الفلسطيين

فيما ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة ما أعلنته الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي من توجيه أموال الدعاية الانتخابية لنصرة الأشقاء الفلسطيين عبر المؤسسات والجمعيات الأهلية.

معاناة الشعب الفلسطيني جراء عدوان الاحتلال على غزة

ووصف عبد العزيز هذا القرار بـ التصرف المسئول الذي يعكس حسًا إنسانيًا وشعورًا وطنيًا بمعاناة الشعب الفلسطيني جراء عدوان الاحتلال على غزة. 

القضية الفلسطينية في قلب اهتمامات المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

وأضاف هشام بأن هذه الخطوة تمثل رسالة واضحة بأن القضية الفلسطينية في قلب اهتمامات المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، كشخص ومواطن مصري وعربي يتألم لمصاب الأمة العربية بجانب كونه رئيسًا لمصر التي لطالما قدمت كل ما تستطيع من أجل نصرة القضية الفلسطينية. 

دعم أهلنا في غزة

ودعى رئيس حزب الإصلاح والنهضة كافة الكيانات ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها إلى ضرورة دعم أهلنا في غزة للتخفيف من معاناتهم الإنسانية بكافة الصور الممكنة.

تابع موقع تحيا مصر علي