عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مراد عن فيلم موسم صيد الغزلان: أحداثه بتدور في المستقبل سنة 2061

أحمد مراد
أحمد مراد

كشف المؤلف والسيناريست أحمد مراد عن تفاصيل فيلمه الجديد موسم صيد الغزلان، الذي من المقرر البدء في تصويره العام المقبل، وذلك خلال لقاء له ببرنامج et بالعربي.

تحيا مصر

أحمد مراد وموسم صيد الغزلان

وقال أحمد مراد: ومقدرش اخلط بين الكتاب والسيناريو، لأن السيناريو بيتكتب بميزانية المنتج، لكن الكتاب بيتكتب بحرية شديدة بخيال ومنفعش أبدًا نغفله.

وتابع: موسم صيد الغزلان اتكتب كفيلم وهو في مرحلة الإنتاج الحالي، وفيه دراسة إنتاجيه ليه أن هو فيلم بيدور في المستقبل 2061، وطبعا دا محتاج حيثيات تانية في الكتابة، وفي طريقة التعامل.

واضاف: ومش متاح ليا حالا أتكلم في المخرج ولا في الممثل، وقريب أوي هيكون فيه تفاصيل أكتر عن الموضوع، وممكن يكون أحمد عز لكن في النهاية شركة الإنتاج لازم هي اللي تعلن.

تفاصيل بدايات أحمد مراد في الكتابة

ومن ناحية أخرى، تحدث الكاتب الروائي أحمد مراد خلال استضافته في برنامج “حديث القاهرة” عن والدته ودورها في زرع حب القراءة فيه، وتأثير ذلك على مشواره الفني.

حيث قال مراد: “أمي علمتني أن قيمة البني آدم بتتحدد بعدد الكتب وكم المعلومات اللي عنده.. وماما سيدة منزل بسيطة عايشة في السيدة زينب، وجدي كان بيحب القراءة وعنده مكتبة.. وكان راجل دايما معاه الجرنال ودايما معاه الكتاب وهي ورثت حب القراءة منه”.

وتابع: “فهي طلعت تسليتها الوحيدة في الحياة أنها تقرأ وتحكيلي واحنا قاعدين بنتغدى هي قرأت ايه وتقولي قصص من وأنا صغير جدًا، في البداية كنت بسمع بعد كدا بدأت أجيب كتاب وأروح معرض الكتاب وبعدين بدأت أكبر وأشوف أن الإنسان اللي مش بيقرأ غريب، وحبيت القراءة بشكل هستيري”.

أخر أعمال أحمد مراد

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال الكاتب أحمد مراد فيلم كيرة والجن، الذي تم عرضه عام 2022، وهو مستوحى من رواية "1919"، ويرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

والفيلم للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

تابع موقع تحيا مصر علي