عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الإيراني بـ القمة العربية الإسلامية: أمريكا شريك رئيسي في الحرب على غزة

الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

القمة العربية الإسلامية.. أدان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشم في غزة، مطالباً بضرورة وقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع المحاصر، وجاء ذلك خلال القمة العربية الإسلامية المنعقدة في السعودية. 

تحيا مصر 

القمة العربية الإسلامية

وقال الرئيس الإيراني في بداية كلمته:" السلام على الفلسطين والدماء التي سفكت ظلم.. نحن اجتمعنا على الموضوع الرئيسي  حرب غزة. وهي أسوأ الجرائم التي يشهدها التاريخ.. اليوم اجتمعنا لنجدة الشعب الفلسطيني..هذا اليوم هو يوم العمل ويوم التاريخي في الدفاع عن المسجد الأقصى.. اليوم هو صراع الحق ضد الباطل التظاهرات المليونية المويدة لفلسطين في عواصم العالم تؤكد إدانة الجرائم الإسرائيلية.. وحصار غزة عرف بأنه أكبر سجن في العالم".

وأضاف:" حتى الآن ١١ ألف مدني قتلو معظمهم من الضحايا نساء وأطفال إلى جانب قتل الطواقم الطبية واستهداف المستشفيات والأسوء من ذلك تفشي الأمراض ناجم عن الحصار الذي تفرضه إسرائيل"، مشيرة إلى أن:" ما يحدث غزة يجعلنا نقف أمام محورين وهو محور الكرامة والنبل أمام محور الشر". 

الرئيس الإيراني: أمريكا شريك رئيسي في الحرب على قطاع غزة من خلال الدعم المطلق لإسرائيل 

وتابع الرئيس الإيراني قائلاً:" أمريكا هي التي أمرت وهي شريكة في هذه الجرائم.. وأمريكا تفضل الكيان الصهيوني عن أرواح الضحايا والأطفال.. أمريكا شجعت إسرائيل على قيام بذلك بحجة الدفاع عن النفس"

وقال الرئيس الإيراني:" أمريكا دخلت الحرب لصالح إسرائيل و افسحت المجال لإسرائيل لارتكاب المزيد من المجازر"، داعياً إلى أن يصدر عن هذا الاجتماع قرار لصالح الشعب الفلسطيني 

وأكد الرئيس الإيراني خلال كلمته:" نطالب بوقف إطلاق النار وإنهاء الهجوم العشوائي على المدنيين ورفع الحصار عن قطاع غزة وفتح الممرات الإنسانيي بالتعاون مع مصر لإيصال المساعدات إلى غزة.. وخروج العاجل للقوات العسكرية الإسرائيلية من غزة". 

الرئيس الإيراني: يجب قطع العلاقات الاقتصادية السياسية والتجارية مع إسرائيل وخاصة في مجال الطاقة

وقال الرئيس الإيراني خلال كلمته: “يجب  قطع العلاقات الاقتصادية السياسية والتجارية مع إسرائيل وخاصة في صعيد الطاقة يجب أن ندعم الحركات الشعبية المقاطعة الإسرائيلية.. يجب أن نشكل محكمة دولية لمعاقبة قادة الصهاينة والاميركيين الذين شاركوا في هذه  المذبحة” ودعا إلى إنشاء صندوق لإعادة إعمار غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي