عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حاميها حراميها.. الداخلية تكشف تفاصيل سرقة محطة وقود القليوبية

سرقة محطة وقود
سرقة محطة وقود

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مرتكبى واقعة سرقة حصيلة إيراد إحدى محطات الوقود بالقليوبية.

تحيا مصر

الداخلية تكشف لغز سرقة محطة وقود القليوبية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة قليوب بمديرية أمن القليوبية من (مدير محطة وقود بدائرة القسم) بتضرره من (عامل بذات المحطة ) لتكليفه بإيداع مبلغ مالى "حصيلة إيراد المحطة المشار إليها" بأحد البنوك ، وعدم إلتزامه بذلك بزعم قيام مجهولان يستقلان إحدى السيارات بمغافلته أثناء قيادته دراجته النارية وخطف حقيبة وبداخلها المبلغ المالي حال سيره على مقربة من المحطة، وبالفحص تبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية أن وراء إرتكاب الواقعة (المشكو في حقه ، و3 آخرين "لأحدهم معلومات جنائية")، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بالإتفاق فيما بينهم.

حيث قرر المتهمين إختلاق الواقعة عن طريق إستقلال سيارة "مستأجرة" وخطف حقيبة المبلغ المالي من المشكو في حقه على مقربة من المحطة محل عمله وذلك بقصد التضليل والإيهام بصحة ما قرره المشكو فى حقه من إدعائه بتعرضه لواقعة سرقة ، وأضافوا بإقتسام المبلغ المالي المستولى عليه فيما بينهم .. كما أرشدوا عن (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه ، والسيارة المستخدمة في الواقعة) ، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المالى، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة في القليوبية لمباشرة التحقيقات.

الداخلية تضبط عصابة الاتجار في العملات

وفي سياق متصل تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط شخصين بالغربية لقيامهما بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية.

حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من ضبط كلٍ من (محاسب) بدائرة مركز شرطة السنطة.. وبحوزته (مبالغ مالية "عملات أجنبية")، (أحد الأشخاص) بدائرة مركز شرطة زفتى.. وبحوزته (مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية")، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمبالغ المالية بقصد الإتجار فـى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تحرر 210 مخالفة للمحلات

وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، حررت أجهزة وزارة الداخلية (210) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة، فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء، حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (210) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي