عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاده الـ 63.. ماذا قدم كولر مع الأهلي؟

كولر
كولر

يحتفل الرجل العنكبوتي مارسيل كولر صاحب الجنسية السويسرية، والمدير الفني للنادي الأهلي، بعيد ميلاده ال 63، فالسويسري من مواليد 11 نوفمبر لعام 1960.

ويأتي احتفال صائد البطولات مع النادي الأهلي، قبل مباراة هامة يخوضها المارد الأحمر أمام فريق الجونة، في إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي. 

عيد ميلا كولر 

كولر، ذاك الرجل الذي تعاقد معه مسئولو النادي الأهلي،في سبتمبر من العام الماضي، في تجربة كان متخوف منها البعض، ومترقب لها البعض الآخر، لكنه أثبت في الأخير أنه كان أهم صفقة للأهلي، الذي مر بعدة كبوات سواء مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي تسبب في خسارة لقب الدوري عام 2021، ثم مر الأحمر بنفس الظروف مع البرتغالي ريكاردو سواريش، الذي أودت نتائج الفريق تحت قيادته لخسارة لقبي الدوري وكأس مصر.

ولكن منذ أن وطأ كولر، بقدماه داخل قلعة التتش في صيف العام الماضي، وتحولت كل الأشياء السلبية لإيجابية داخل النادي الأهلي، فالسويسري صحح الطريق، ولملم الأوراق، وأعاد القلعة الحمراء لزيارة منصات التتويج بعد افتقادها قرابة العامين.

ففي عهد كولر، فاز الأهلي بخمس ألقاب تاريخية، بداية من لقب الدوري المصري، بعدما وسع الفارق بينه وبين منافسه بيراميدز لأكثر،من 15 نقطة، وفاز قبلها بلقبي السوبر المصري على حساب كلًا من الزمالك وبيراميدز، وحصد لقب كأس مصر على حساب الأخير، إضافة لفوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب فريق الوداد المغربي.

أرقام كولر

وخاض الفريق الاول لكرة القدم بنادي الأهلي تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 71 مباراة، فاز فى 49 لقاءً، وتعادل فى 15 مباراة، وتلقى 7 هزائم.

ونجم لاعبو الفريق فى تسجيل 131 هدفاً وتلقت شباكه 42، وخرج بشباك نظيفة فى 43 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى 5بطولات هى السوبر المحلى مرتين، وكأس مصر مرة، ودورى أبطال أفريقيا مرة، والدورى الممتاز مرة.

وينافس كولر، مع الأهلي هذا الموسم على الفوز ببطولات الدوري، السوبر المصري، دوري أبطال أفريقيا، كأس العالم للأندية، وكأس رابطة الأندية، ليعوض خسارته للقبي السوبر الإفريقي، ودوري السوبر الإفريقي، مستهل هذا الموسم. 

تابع موقع تحيا مصر علي