عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الله: عدد الصواريخ الباليستية التي نمتلكها أكبر بكثير مما يمكن أن تتصوره إسرائيل

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إسرائيل أن عدد الصواريخ الباليستية التى يمتلكها الحزب أكثر بكثير ما يمكن أن تتوقعه الدولة العبرية، وجاء ذلك خلال كلمة له بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

تحيا مصر

حزب الله:الهدف مما يحدث في غزة هو الدفع إلى ثقافة الاستسلام والرضوخ للسياسات الإسرائيلية

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله: أن استهداف المستشفيات استكمال للجـرائم الإسرائيلية.. وما يحدث في غزة يعبر عن الانتقام الإسرائيلي المتوحش". 

وأضاف نصر الله:"لا حدود للانتقام الإسرائيلي ولاضوابط أخلاقية أو إنسانية.. فإن الهدف مما يحدث في غزة هو الدفع إلى ثقافة الاستسلام والرضوخ للسياسات الإسرائيلية"

وتابع نصر الله قائلاً:" إسرائيل تريد إسقاط إرادة المطالبة بالحقوق  المشروعة للفلسطينيين"، لافتا إلى أن هناك تصدي بطولي من المقـاومة الفلسطينية للاحتلال في  قطاع غزة

وأكد نصر الله أن:" الاحتـلال يخطئ مجددا وستفشل كل أهدافه ومجازر التاريخ ومن بينها دير ياسين تشهد على ذلك".

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي استيلاءه على عدد من المواقع العسكرية التابعة لحركة حماس منذ بداية الهجوم البري في غزة.

الجيش الإسرائيلي: تم الاستيلاء على 11 موقعا عسكرياً تابع لحركة حماس 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في بيان:" تم الاستيلاء على 11 موقعا عسكرياً تابع لحركة منذ بداية العملية البرية" 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: " كما رصدت القوات ودمرت الليلة الماضية نفقًا تحت الارض كان يقع بجوار مدرسة. كما رصدت القوة النارية التابعة للواء 215 مجموعة تابعة لحركة حماس لدى تحركها باتجاه جنود إسرائيليين من لواء "جفعاتي" أثناء عملهم في الميدان، وعليه تم تصفية المجموعة وإزالة تهديدها المحتمل".

وتابع أدرعي قائلاً:" هاجمت القوات البحرية بدورها خلال الليلة الماضية مباني تستخدمها منظمة حماس ضد الجيش الإسرائيلي العاملة في شمال قطاع غزة. وتم قصف مخازن أسلحة وذخيرة توجد بداخليها معدات خاصة بالقوة البحرية التابعة لحماس". 

وقال:" تمكنت القوات البحرية من إغلاق دائرة النار ومهاجمة المباني بتوجيه من قوات المشاة العاملة داخل أراضي القطاع التي كانت قد رصدت أهدافاً عسكرية داخل عدة مبانٍ في محيط مخيم الشاطئ".

الصحة العالمية: كل 10 دقائق يموت طفل في غزة 

وفي وقت سابق من اليوم، قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن طفلاً يقتل في المتوسط كل عشر دقائق في قطاع غزة، محذراً من عدم وجود مكان آمن هناك.

وأضاف أن نصف مستشفيات غزة البالغ عددها 36 وثلثي مراكز الرعاية الصحية الأولية لا تعمل وأن التي ما زالت تعمل تستوعب ما يفوق طاقتها بكثير، واصفا نظام الرعاية الصحية بأنه "على شفا الانهيار".

تابع موقع تحيا مصر علي