عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخضراوي يُثمن كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية..ويؤكد لـ تحيا مصر: تنفيذ مطالبات السيسي ضمان لاسترداد الحقوق إلى أصحابها

النائب عبدالسلام
النائب عبدالسلام الخضراوي

ثمن النائب عبدالسلام الخضراوي، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي   في القمة العربية الإسلامية المشتركة لبحث آخر التطورات في القضية الفلسطينية، وإيجاد حل نهائي لوقف العدوان السافر عن القطاع، مؤكدًا ان القمة حملت في ثنايها العديد من الأمور الهامة التي يجب تنفيذها على أرض الواقع. 

تحيا مصر 

إزهاق الأرواح البشرية الفلسطينية البريئة

أكد عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، يجب انتهاز تلك الفرصة من قبل قادة الدول العربية والإسلامية، للخروج بقرارات قوية ورادعة لوقف العدوان السافر الذي يشنه جنود الاحتلال على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي نتج عنه مجازر إبادة جماعية، وإزهاق في الارواح البشرية الفلسطينية البريئة التي تريد أن تعيش بسلام وحرية على أرضها.

 تنفيذ مطالبات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لضمان استرداد الحقوق إلى أصحابها من الشعب الفلسطيني

أشار عبدالسلام الخضرواي، إلى تنفيذ مطالبات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لضمان استرداد الحقوق إلى أصحابها من الشعب الفلسطيني، متمنيًا أن تسجيب الدول لتلك المطالبات لإنهاء الازمة وعدم إعطاء فرصة لتصفية القضية الفلسطينية.

تابع:" أتمنى ألا أكون قد رفعت سقف الأمنيات بالنسبة لمخرجات هذه القمة". 

مطالب لمصر من مجلس الأمن

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه يجب على المجتمع الدولي ، ولاسيما مجلس الأمن تحقيق ما يلي:

- الوقف الفوري لإطلاق النار بلا قيد أو شرط

- وقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري

- ضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني الشقيق

- ضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية

- التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع بناء على حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يوليو 1967

- اجراء تحقيق دولي في كل ما تم من انتهاكات ضد القانون الدولي.

 وقد عقدت القمة العربية الإسلامية اليوم في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض لبحث إخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، بمشاركة 57 دولة عربية وإسلامية وكذلك منظمات دولية وإقليمية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الوقف الفوري والشامل بدون قيد أو شرط، لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري.

وأكد الرئيس السيسي على ضرورة ضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني الشقيق، إضافة إلى ضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي