عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كندة علوش: وجوه متعبة وحزينة تجرجر حيواتها ومنازلها وقصصها. مشاهد مؤلمة كمشاهد الموت

كندة علوش
كندة علوش

حرصت الفنانة كندة علةش على توجيه رسالة مؤثرة لما يحدث في غزة وفلسطين خلال الفترة الحالية على يد الكيان الصهيوني الاسرائيلي، مستعينة بمشاهد من فيلمها الجديد نزوح، والذي يرصد معاناة المواطن من التهجير من موطنه بسبب الاحتلال.

تحيا مصر 

كندة علوش: اتمنى ان ينتهي هذا الكابوس نهاية سعيدة

وكتبت كندة علوش عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: مؤلمة مشاهد النزوح كمشاهد الموت أو أكثر مجبرين على الرحيل.. وجوه متعبة وحزينة تجرجر حيواتها ومنازلها وقصصها خيباتها وأفراحها خلفها.. تعيد للذاكرة مشاهد النزوح الفلسطيني في ٤٨ ومشاهد النزوح السوري.. اتمنى ان ينتهي هذا الكابوس نهاية سعيدة ولكني لا أدرك كيف.

كندة علوش وفيلم نزوح

وسبق وتحدثت كندة علوش عن المشاهد التي يرصدها فيلم نزوح، حيث نشرت صور من أحداث الفيلم، وعلقت عليه قائلة: “هو نزوح الجسد والروح من مسكنها وموطنها الأصلي إلى مصيرها المجهول بحثًا عن الأمان، ‎هو نزوح السوري والفلسطيني والعراقي و.. هربًا من الحرب والموت والجوع بحثًا عن السكينة والنور، ‎واليوم مع تجدد الجرح الفلسطيني يأخذ النزوح أبعادًا أكثر إيلامًا وأكثر مأساوية وعبثية، ‎هي رحلة لا تشبه سواها عشناها مع طاقم الفيلم، ‎أدعوكم لمشاهدة فيلم نزوح ابتداءً من اليوم على منصة شاهد وأتمنى أن يعجبكم، بانتظار آرائكم”.

تفاصيل فيلم نزوح لـ كندة علوش

جدير بالذكر، أن فيلم نزوح لـ كندة علوش يتناول فترة القصف والتشرد الذي عانى منه عدد كبير من السوريين من خلال قصة أسرة تشرد بسبب القصف ويرفض الزوج الرحيل لكي لا يكون لاجئ، ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات منهم كندة علوش، سامر المصري، هالة زين، نزار العاني، دارينا الجندي، وغيرهم، والفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان، وحصد الفيلم على جائزتين، وهما جائزة الجمهور، وجائزة لانترنا ماجيكا، وينتقل العمل بين المهرجانات الدولية المختلفة محققًا نجاحات ساحقة.

ويعد فيلم نزوح لـ كندة علوش مثال حي لما يحدث في غز الأن وما يعاني منه المواطنين من قرارات بالتهجير وقصف مستمر ومجاعات وقصف مستشفيات وقتل أطفال وساء وشيوخ.

تابع موقع تحيا مصر علي